فيديو + صور+ مواصفات : القوات اليمنية تعرض مشاهد إسقاط طائرة “MQ9” الأميركية: مستمرون في مساندة غزة

 

تواصل القوات المسلحة اليمنية ضرباتها ضد الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة، والمتحدث باسمها، يعلن أنّ الدفاعات الجوية تمكّنت من إسقاط طائرة أميركية أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس في أجواء المياه الإقليمية اليمنية.

أسقطت الدفاعات الجوية للقوات المسلحة اليمنية، امس الأربعاء، طائرة تجسس أميركية من نوع “MQ9″، فوق المياه الإقليمية اليمنية.

وبعد النفي الأولي الأميركي، عرض الإعلام الحربي للقوات المسلحة اليمنية، مشاهد لإسقاطها. وتلا الفيديو تعقيب أميركي في تصريحات صحافية، يؤكد إسقاط مسيّرة تابعة للقوات الأميركية.

 

وأكّد مسؤول أميركي كبير لوكالة “أسوشيتد برس” إسقاط المسيّرة الأميركية، قائلاً إنّ “الجيش الأميركي لا يزال يحلّل الحادثة بما في ذلك ما إذا كانت الطائرة من دون طيار في المجال الجوي الدولي أو فوق اليمن”.

وتظهر المشاهد رصد المسيّرة الأميركية، ومن ثم استهدافها “بسلاح مناسب”، وفق الفيديو الرسمي.

 

وقال المتحدّث باسم حركة أنصار الله، محمد عبد السلام، في حسابه عبر منصة “إكس”،  الأربعاء، إنّ إسقاط طائرة تجسس أميركية  “MQ9” في أجواء المياه الإقليمية اليمنية، تؤكد أنّ “قواتنا المسلحة حاضرة للتصدّي لكل العمليات العدوانية التي تنتهك السيادة الوطنية”.

وشدّد عبد السلام على أنّ “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في عملياتها المساندة لغزة، حتى توقف العدوان الإسرائيلي عليها”.

وكان عبد السلام قد كتب في تغريدة سابقة أنّ “العالم الإسلامي أمام امتحان عسير ديني وأخلاقي وإنساني إزاء ما تتعرّض له غزة من إبادة صهيو- أميركية للشهر الثاني”، مشيراً إلى أنه “لا مبرّر لهذا الضعف وهذا العجز لدى المسلمين”.

وتساءل عبد السلام: “هل يعقل ألا تكون هناك نجدة إسلامية لغزة المحاصرة والدامية، بينما سارع الغرب إلى فتح جسر جوي للكيان الصهيوني لإمداده بكل أدوات القتل والإبادة”؟.

وفي السياق، قال عضو المكتب السياسي في حركة أنصار الله، علي القحوم للميادين، إنّ “الأميركي يتخذ مواقف واضحة بدعم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني”.

وأكّد القحوم أنّ “اليمن يقف بشكل واضح مع فلسطين بالقول والفعل”، و”سنعمل بكل ما لدينا من قوة لدعم الشعب الفلسطيني”.

وفي وقت سابق  أكّد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ الدفاعات الجوية للقوات المسلحة تمكّنت من إسقاط طائرة أميركية، من نوع “MQ9” أثناء قيامها بأعمال عدائية ورصد وتجسس، في أجواء المياه الإقليمية اليمنية، “وضمن الدعم العسكري الأميركي للكيان الإسرائيلي”.

 

وشدّد العميد سريع على أنّ “التحركات المعادية، لن تثني القوات المسلحة عن الاستمرار في تنفيذ العمليات العسكرية ضد الكيان الإسرائيلي، دعماً ونصرةً لمظلومية الشعب الفلسطيني”.

وشنّت صنعاء حتى الآن، عدداً من الضربات الجوية ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، عبر إطلاقها عدداً من الصواريخ الباليستية، والمجنّحة والطائرات المُسيّرة، على أهدافٍ عسكرية حيوية واستراتيجية إسرائيلية في مستوطنة “إيلات” والنقب، جنوبي فلسطين المحتلة.

قد يعجبك ايضا