في اتصال مع  الرئيس المشاط.. هذا ما قاله رئيس إيران عن الضربات في اليمن

 

تلقى فخامة الرئيس مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اتصالاً هاتفياً من أخيه فخامة الرئيس إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية لمناقشة التطورات التي تشهدها المنطقة في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

وقال الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في الاتصال إن الضربات الأمريكية في اليمن تكشف عن “الطبيعة العدوانية” لواشنطن، وفقا لوكالة الأنباء الحكومية الإيرانية.

وقال الرئيس الإيراني: “بلا شك، مثل هذه الإجراءات ضد الشعب الذي يقاوم العدوان الأجنبي لسنوات ويلعب الآن دورا فعالا في الدفاع عن الشعب الفلسطيني، مرفوضة ومدانة من قبل الأمم التي تسعى للحرية في العالم”.

ووفقا للوكالة، شدد رئيسي أيضًا على أهمية حماية أمن الشحن الدولي لمختلف البلدان.

وأضاف الرئيس الإيراني أن دعم الشعب الفلسطيني هو الموقف المبدئي لإيران، فيما أكد المشاط أن اليمن سيقف بحزم في مواجهة إسرائيل ودعم شعب غزة، حسبما ذكرت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وخلال الاتصال جدّد الرئيس الإيراني إدانة بلاده للعدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن، مؤكداً أن العدوان مدان من قبل الشعوب الحرة على الصعيد العالمي، ويدل على عدوانية وإجرام الولايات المتحدة الأمريكية.

 وعبر عن شكر بلاده وتقديرها لليمن قيادة وشعباً لما يقوم به للدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم .. مشيراً إلى ما يقوم به اليمن من دور مؤثر وفعال بشكل كبير على كيان العدو الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا