قائد بحرية الحرس الثوري: اليمن دولة مستقلة لها جيش قوي وقائد قوي لا تتلقى الأوامر من أي جهة

 

أكد العميد علي رضا تنكسيري، قائد بحرية الحرس الثوري، اليمن دولة مستقلة لها جيش قوي وقائد قوي يتصرف باستقلالية ولا يتلقى الأوامر من اي جهة.

وأشار العميد تنكسيري في مقابلة تلفزيونية  إلى حدوث حرب جائرة وتم قتل الأطفال في غزة، واثر العدوان الصهيوني على مسلمي غزة، أعلن اليمنيون الأبطال دعما للفلسطينيين ان بامكان سفن جميع الدول المرور عبر مضيق باب المندب، باستثناء السفن المتجهة إلى الكيان الصهيوني أو السفن التابعة لهذا الكيان، حتى يتم وقف إطلاق النار وعمليات قتل الفلسطينيين في قطاع غزة، وهذا ضرب من “الرجولة” ابداه المقاتلون اليمنيون واظهروا بأنهم لا يمكن ان يقفوا متفرجين ليشهدوا قتل الأسر المسلمة في غزة.

واشار الى ان العمليات البحرية اليمنية في مضيق باب المندب والحيلولة دون مرور السفن التابعة للكيان الصهيوني أو السفن المتجهة لهذا الكيان تأتي في اطار نصرة المسلمين، وقال: اليمن دولة مستقلة لها جيش قوي وقائد قوي يتصرف باستقلالية ولا يتلقى الأوامر من اي جهة.

وأشار العميد تنكسيري إلى أن العالم، وخاصة الغربيين وأمريكا والذين يدعمون عمليات سفك الدماء ظلما من قبل الصهاينة، يجب أن يغيروا وجهات نظرهم بشأن هذه القضية.

وفيما يتعلق بالخليج الفارسي، أضاف قائد القوات البحرية للحرس الثوري: منطقة الخليج الفارسي تنتمي إلى دول المنطقة، ويمكن لدول العالم أيضاً أن تستخدم هذه المنطقة، كما استخدمتها طوال السنوات الماضية، ولكن الوجود العسكري الاجنبي يمس بشعوب وامن المنطقة ويزعزع أمنها.

ولفت الى أن إيران لديها أطول ساحل في الخليج الفارسي يبلغ 1375 كيلومترا وقال: السفن الواردة والخارجة تمر عبر سواحل إيران، وقد حافظنا دائما ونحافظ على أمن هذه الممرات المائية.

وقال العميد تنكسيري: نعتقد أن هذه المنطقة تتبع الدول الإسلامية في المنطقة وهي التي يجب ان تحافظ على امنها. نحن مستعدون لإجراء تدريبات مشتركة لأننا مسلمون وهذا ما امرنا الله به حين قال في محكم كتابه “واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا”، فيمكننا أن نتمسك بحبل الله ونحقق أمن المنطقة. الاجانب ومن أجل تبرير وجودهم في المنطقة وبيع أسلحتهم، يحاولون دائما خلق اعداء موهومين ليتمكنوا من البقاء في المنطقة.

قد يعجبك ايضا