كتاب وسياسيون من مختلف دول العالم يتحدثون عن اليمن : قدّمت في سياق الحرب الحالية خطاباً وسلوكاً استثنائياً في إقدامه وجرأته –قوّضت استمرارية العدوان الإسرائيلي على غزة وعجّلت بزوال أمريكا- وضحت معنى الإنسانية للعالم

كتاب وسياسيون من مختلف دول العالم عن اليمن :

-قدّمت في سياق الحرب الحالية خطاباً وسلوكاً استثنائياً في إقدامه وجرأته

-قوّضت استمرارية العدوان الإسرائيلي على غزة وعجّلت بزوال أمريكا

-موقفها الأخلاقي مع غزة يؤسِّسُ لقوة حضارية صاعدة

وضحت معنى الإنسانية للعالم

 

لا توجدُ قوةٌ على وجه الأرض تستطيعُ الانتصارَ عليها 

عبّر  عدد من الكتاب والسياسين والناشطين حول العالم عن تأييدهم  للعمليات العسكرية  اليمنية المساندة لفلسطين وقالوا إن اليمن  قدّمت في سياق الحرب الحالية خطابا وسلوكا استثنائيا في إقدامه وجرأته ومؤكدين  أن دعم اليمن لغزة شكّل محور ارتكاز في تثبيت معادلات توازن الرد والردع بين القوى في المنطقة وأشاروا إلى إن موقف اليمنيين الأخلاقي مع غزة يؤسِّسُ لقوة حضارية صاعدة ولا توجدُ قوةٌ على وجه الأرض تستطيعُ الانتصارَ على اليمنيين أَو قهرَهم

ممثل حركة الجهاد في اليمن : دعم اليمن لغزة شكّل محور ارتكاز في تثبيت معادلات توازن الرد بين القوى في المنطقة

أكد ممثل حركة الجهاد الاسلامي باليمن أحمد بركة أن عملية طوفان الأقصى أوقفت مسار التطبيع في المنطقة وفضحت خذلان الأنظمة العربية العميلة  للعدو الصهيوني .

وقال بركة في كلمة له في المنتدى السياسي الأول الذي نظمه المركز الوطني لبناء القدرات بمكتب رئاسة الجمهورية اليوم الاثنين 26 فبراير : طوفان الأقصى أعاد القضية الفلسطينية للواجهة أمام المنطقة والعالم واستعادت القضية وهجها وصدارتها إقليميا ودوليا .

وأضاف أن طوفان الأقصى عزّز وحدة الساحات لمحور المقاومة في اليمن ولبنان وإيران والعراق .وأشار إلى أن اليمن ثبّت معادلة الحصار مقابل الحصار لردع العدو الصهيوني وإجباره على إيقاف عدوانه على غزة .

واكد أن دعم اليمن لغزة شكّل محور ارتكاز في تثبيت معادلات توازن الرد والردع بين القوى في المنطقة .

وزير الخارجية التونسي السابق، رفيقُ عبدالسلام: لا توجدُ قوةٌ على وجه الأرض تستطيعُ الانتصارَ على اليمنيين أَو قهرَهم

أشاد وزيرٌ تونسي، بعمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر وباب المندب، ضد سفن الكيان الصهيوني أَو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلّة، وذلك رداً على المذابح والمجازر والإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق سكان غزة.

وأوضح وزير الخارجية التونسي السابق، رفيقُ عبدالسلام، في تغريدة على صفحته بمنصة “إكس”، أمس، أنه “لا يوجد أية قوة يمكن أن تهزم اليمنيين”، مُشيراً إلى أنه “لا خيار أمام أمريكا سوى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة”.

وَأَضَـافَ الوزير التونسي، أن “أمريكا وبريطانيا يورِّطون أنفسَهم في معاركَ خاسرة سلفاً مع اليمنيين”، مبينًا أن “التاريخ القريب والبعيد يقول إنه لم توجد قوة كبيرة أَو صغيرة على وجه الأرض استطاعت الانتصار على اليمنيين أَو قهرهم”، منوِّهًا إلى أن “جغرافية اليمن بجبالها ووديانها وهضابها وكهوفها تقاتل مع اليمنيين، ومع نَفَسِهم الطويل على النزال والحرب”.

ولفت وزير الخارجية السابق، إلى أنه “كان من الممكن التقليل من الكلفة وتجنب كُـلّ هذا الصداع والتنغيص والقصف، والقصف المضاد، لو تم وقف العدوان على غزة والكف عن استخدام سلاح الجوع والتجويع ضد شعب أعزل كتكتيك حربي غير أخلاقي وغير قانوني”.

البرلمانية التونسية السابقة مباركة إبراهيمي: اليمن يقوّض استمرارية العدوان الإسرائيلي على غزة ويُعجّل بزوال أمريكا

قالت البرلمانية التونسية السابقة مباركة إبراهيمي إن ما  تقوم به القوات المسلحة اليمنية من اعتراض للسفن الاسرائيلية وكلّ السفن المتجهة إلى دولة الكيان الغاصب لدعمه وإنعاشه؛ هو من صميم الواجب الإنساني والأخلاقي الذي يهدف إلى فك الحصار الخانق المفروض على غزة، وهو ما عبّرت عنه القوات المسلحة اليمنية وحركة أنصار الله في جميع بياناتها وخطابات قياداتها.

وأشارت النائبة التونسية إن فك الحصار عن غزة هو الدور الذي كان من المفروض أن تقوم به الأمم المتحدة والمنظمات والهيئات الدولية التي تدّعي الدفاع عن حقوق الإنسان، ناهيك عن الدول العربية والإسلامية التي من المفروض أن تنصر دينها الدّاعي إلى نصرة المظلومين في كل مكان، وأن تستحضر النخوة العربية الأصيلة التي تإبى الضّيم، لكن اليمن كان حاضراً في الميدان ليقول كلمته الضاربة في أعماق البحر من أجل غزة، حيث منع الحصار اليمني المفروض على الملاحة الإسرائيلية، وصول الكثير من الأشياء التي تزود الاحتلال للاستمرار بعدوانه على غزة.

وأوضحت النائبة التونسية في حوار صحفي مع عرب جورنال إن  اليمن اتجه لاستهداف سفن العدو الصهيوني،من اجل  وقف شلالات الدم المسفوكة في غزة، غير آبه بالتهديدات الأمريكية والغربية، وما يجري في عرض البحر يومياً يؤكد أن الشعب اليمني ثابت على موقفه المبدئي المساند للشعب الفلسطيني حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وأكدت إن  أن التحالف الدولي الذي أعلنته الولايات المتحدة الأمريكية بحجة حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر، هو في الحقيقة والواقع تحالف لحماية الكيان الصهيوني وسفنه والسفن الذاهبة إليه لانتشاله من ورطته لكنه ذاهب إلى هزيمة كبرى ستعجل بزواله

وأضافت إن أمريكا ارتكبت خطأ استراتيجيا جسيما أوقعها في حُفرةٍ بلا قاع، حين استعدَت الشعب اليمني الذي لم يعرف الهزيمة عبر التاريخ، وانتصر على الكثير من الإمبراطوريات العُظمى، وعلى رأسها الإمبراطورية البريطانية

الكاتب الفلسطيني عوني بلال  :  صنعاء قدّمت في سياق الحرب الحالية خطاباً وسلوكاً استثنائياً في إقدامه وجرأته

قال الكاتب الفلسطيني عوني بلال  إن  صنعاء قدّمت في سياق الحرب الحالية خطابا وسلوكا استثنائيا في إقدامه وجرأته، ومارست مخاطرة عسكرية كبرى تجاه نفسها، وفرص استقرارها الاقتصادي والسياسي تثبيتا لمبدأ تضامن مع أبناء القطاع ومقاومته. وأضاف الكاتب الفلسطيني في مقال له بعنوان ” ديمقراطيات حول المذبحة ” إن اليمن لا زال  في كل أسبوع يشهد أكبر مظاهرات العالم بأسره إسنادا للقطاع ..صحيفة الحقيقة  تعيد نشر ما تضمنه المقال حول اليمن

 في صنعاء، تدير حكومة لا يكاد يعترف بشرعيتها أحد في العالم، ولا تمتّ للديمقراطية الغربية بصلة، سواء برؤيتها لنفسها أو رؤية أنصارها أو رؤية خصومها طبعا، ورغم ذلك قدّمت في سياق الحرب الحالية خطابا وسلوكا استثنائيا في إقدامه وجرأته، ومارست مخاطرة عسكرية كبرى تجاه نفسها، وفرص استقرارها الاقتصادي والسياسي تثبيتا لمبدأ تضامن مع أبناء القطاع ومقاومته. ولا زال اليمن في كل أسبوع يشهد أكبر مظاهرات العالم بأسره إسنادا للقطاع، فماذا يبقى من ادعاء “غياب الديمقراطية”

* يقود هذا كله لسؤال سيبدو خروجا عن الموضوع لكنه في قلبه: ماذا كُتب عربيا عن هذه البنية السياسية في صنعاء خارج إطار الدعاية والتنابز بالألقاب؟ كم كتابا عربيا متخصصا قَدّم دراسة لهذه الظاهرة السياسية التي يمثلها أنصار الله، التي هي اليوم محط انتباه العالم بأسره؟ ومتى سيجد العرب الغارقون في الكتابة عن أدورنو والترجمة لماكس فيبر والتعريف بفيتغنشتاين؛ وقتا ليَنظروا في ما يجري في جوارهم وفي قلب قضاياهم وأهم ظواهرهم السياسية؟

* مسألة اليمن ضرورية في سياق حديثنا؛ لأن الفراغ المعرفي والبحثي الذي تكشفه يعود ويؤكد مطلع الحديث كلِّه؛ هذا الارتهان الفكري المذلّ لمسلّمات وأولويات آتية من كل حدب إلا مِن حدبنا، ومن كل صوب إلا من صوبنا. ليست المسألة ترويجا لنظام دون آخر، ولا دفعا لخيار على حساب سواه، بل محاولة لقول البديهي المحرّم: أن هناك أكثر من خيار، وأن فضاء السياسة لا يختزل بثنائية الديمقراطية والاستبداد، فهذه فرية ديمقراطية وجزء من استبدادها بالخيال.

 

الخبير العسكري واللواء المتقاعد الأردني مأمون أبو نوار: العمليات العسكرية اليمنية ستتسع رقعتها في حال لم تقدم دول التحالف على المساهمة في وقف العدوان على غزة

أكد الخبير العسكري واللواء المتقاعد الأردني مأمون أبو نوار، إن استمرار الهجمات الأمريكية والبريطانية على اليمن لن تضعف قوات الحوثيين، وأنها أيضاً لن تنهي أزمة السفن في البحر الأحمر.

ونقلت وكالة أنباء سرايا الإخبارية، ومقرها العاصمة الأرنية عمّان، عن اللواء أبو نوار قوله إن “الاستراتيجية الأمريكية البريطانية تهدف إلى تقليص قدرات الحوثي وخفض حدة الهجمات على السفن، وهو ما لن تنجح به لكون مستودعات الأسلحة وأماكن تواجدها غير معلوم لقوات التحالف ضد الحوثي”.

ولفت أبو نوار إلى أن قوات صنعاء تستخدم أسلحة بتكلفة قليلة مقارنة مع الأسلحة الحديثة التي يستخدمها التحالف الأمريكي البريطاني في استهدافاته الحربية على الأراضي اليمنية، وهو ما يعني- حسب قوله- أن عامل “كلفة القتل” سيكون أعلى في جانب الحلفاء منه في الجانب الحوثي، وهو ما يعني أن الاستهدافات لن تجدي نفعاً لوقف الهجمات على السفن، ولن تضعف الجانب العسكري لدى القوات الحوثية.

ولفت اللواء أبو نوار إلى أن آثار العمليات العسكرية اليمنية ستتسع رقعتها في حال لم تقدم دول التحالف على المساهمة في وقف العدوان على غزة، كونه الباب الوحيد لوقف الاستهدافات الحوثية للسفن في ظل فشل قواتها في ردع اليمن وأسلحته الضاربة.

 

الصحافي والكاتب البرازيلي، بيبي إسكوبار:: موقف اليمن الأخلاقي مع غزة يؤسِّسُ لقوة حضارية صاعدة

قال الصحافي والكاتب البرازيلي، بيبي إسكوبار: إن “الهيمنة الأمريكية قد لا تكون مؤهلة حتى كنمر من ورق، بل كعلقة”.

مشيراً إلى أن هناك جهات فاعلة تستخدم تحركات مؤثرة لتهميش الهيمنة الغربية بقيادة الولايات المتحدة، وفي مُقَدَّمِ هذه الجهات حركة أنصار الله في اليمن.

وقال إسكوبار، في مقال نشره موقع “The Cradle”: “محور عدم التماثل على قدم وساق. هذه هي الجهات الفاعلة الحكومية وغير الحكومية التي تستخدم تحركات غير متكافئة على رقعة الشطرنج العالمية لتهميش النظام القائم على القواعد الغربية بقيادة الولايات المتحدة. وطليعتها حركة المقاومة اليمنية أنصار الله”.

وأشار إلى العمليات اليمنية الأخيرة ضد القوات البحرية الأمريكية في ‎البحر الأحمر وخليج ‎عدن ، بقوله: “أنصار الله “ اليمنيون لا هوادة فيهم على الإطلاق لقد أسقطوا طائرة مسيّرة من دون طيار من طراز أم كيو 9 ريبير تكلفتها 30 مليون دولار وأسقطوها بصاروخ محلي بقيمة 10 آلاف دولار فقط”.

وأوضح: “إنهم الأوائل في الجنوب العالمي على الإطلاق الذين يستخدمون الصواريخ الباليستية المضادة للسفن المتجهة إلى ‎إسرائيل أو التي تحمي السفن التجارية والبحرية الأمريكية”، مؤكداً: “من الناحية العملية، فإن اليمنيين في حالة حرب مع البحرية الأمريكية بما لا يقل عن ذلك”.

وأضاف: “استولى اليمنيون على واحدة من المركبات البحرية الأمريكية المتطورة للغاية تحت الماء، وهي ريموس 600 بقيمة 1.3 مليون دولار” وهي مسيّرة ذاتياً تحت الماء على شكل طوربيد قادر على حمل كمية هائلة من أجهزة الاستشعار”.

وقال إسكوبار إن ما يحدث من مقاومة للهيمنة الغربية في أنحاء العالم هو “إعادة مزج بحري في القرن الحادي والعشرين لمسار هو تشي منه خلال حرب فيتنام- في إشارة إلى الرجل الذي حارب من أجل استقلال فيتنام وأسس جمهورية فيتنام الديمقراطية في عام 1945.

وعاد إسكوبار للحديث عن الموقف اليمني بشأن قطاع ‎غزة ، قائلاً: “إن نضال ‎اليمن من أجل “أهلنا” في غزة هو مسألة تضامن إنساني وأخلاقي وديني، وهذه المبادئ الأساسية للقوى الحضارية الشرقية الصاعدة سواء في الداخل أو في الشؤون الدولية

الخبير الاستراتيجي الدكتور هشام أحمد خريسات : الملف اليمني مربوط بأحداث غزة جملة وتفصيلاً

قال الخبير الاستراتيجي الدكتور هشام أحمد خريسات  بان الملف اليمني مربوط بأحداث غزة جملة وتفصيلاً ، بمجرد أن تتوقف الحرب في غزة ستخف حدة الاستهدافات اليمنية للسفن والبواخر التجارية وهو ما يعني توقف الضربات الجوية الأمريكية .

وعن مستقبل هذه المواجهة أكد خريسات أنها في طريقها للتخفيف من حدتها ، لاسيما بان أمريكا لا ترغب بفتح جبهة حرب جديدة في ظل وجود جبهات قتالية متعددة في الفترة الحالية ولاترغب بالتوسع في العمليات القتالية على اكثر من جبهه.

وتوقع خريسات بانفراج المواجهة في غزة بين الاحتلال وفصائل المقاومة حيث ان هناك بوادر لهدنة مدتها ستة أسابيع بعد أن اقتربت المواجهة من شهرها الرابع ، لا سيما مع البوادر التي تلوح في الأفق حول عملية تبادل للأسرى بشرط إنهاء ووقف إطلاق النار الدائم رغم وجود خلافات جوهرية على بنود الاتفاق الا ان هناك بوادر لهدنه قريبه  .

 

ممثل الحقوقيين الفلسطينيين بالجزائر.. سليم محمود نثمّن موقف اليمن ونأمل أن يستفيق الضمير العربي

ثمّن ممثل الحقوقيين الفلسطينيين بالجزائر، سليم محمود، موقف اليمن تجاه القضية الفلسطينية، وقال  إن وقف الحرب مرهون بالتفاوض مع المقاومة الفلسطينية، والاستجابة لمطالبها المتمثلة أساسا في تبييض سجون الاحتلال من الأسرى الفلسطينيين، مبرزا في الوقت نفسه، أن المحكمة الجنائية لن تتخذ أي قرار إلا بإيعاز من أمريكا باعتبارها هي من تدير خيوط اللعبة. وأضاف إن اليمن الشجاع يحارب الكيان الصهيوني اينما كان

.

ناشطة أمريكية  : اليمنيون أوضحوا معنى الإنسانية للعالم

عبرت ناشطة أمريكية عن اندهاشها وحبها الكبير لليمن وقالت في مقطع صوتي إن  كل ما يجب أن أقوله إني احب اليمن  ولم أرا تضامناً مثل تضامن الشعب اليمني

 وأشارت الناشطة الامريكية إن اليمن اشتبك مع الجيش الإمبريالي والمجمع الصناعي العسكري العالمي!

وأضافت إنه لأمر مدهش أن نرى تضامن الشعب اليمني مع فلسطين ، سأدعم اليمن أنتم أناس رائعون

وقالت الناشطة الأمريكية كل ما يجب أن أقوله هو أن اليمنيين أظهروا لنا ما يعنيه أن تكون إنسانًا وكيفية التعامل مع هذه القوى التي لم نعتقد أبدًا أننا قادرون على هزيمتها!

وتوجهت الناشطة الأمريكية قائله ”  شكرا لكم على  توضيح كيفية الدخول في قتال مباشر لدعم فلسطين لوقف هذه الإبادة الجماعية

بروفيسور أمريكي : إذا كان لي أن أعطي جائزة نوبل فهي “لليمنيين”

اكد بروفيسور أمريكي خلال مداخلة تلفزيونية ان اليمنيون هم من يستحقون جائزة نوبل للسلام بسبب موقفهم لنبيل ازاء جرائم الإبادة التي يرتكبها الصهاينة بحق الشعب الفلسطيني.

وأضاف إذا كان لي أن أعطي جائزة نوبل للسلام فسأعطيها لثلاثة : 1/مرافعة جنوب أفريقيا في لاهاي 2/ الأطباء المتطوعين في غزة..! 3- /الحوثيون في اليمن

الأمين العام للمؤتمر القومي العربي: اليمن أثبت قدرته على مناجزة أمريكا وبريطانيا وما قدمه بشأن غزة نموذج عظيم وشكل خطراً على الكيان وداعميه

قال الأمين العام للمؤتمر القومي العربي، حمدين صباحي، إن التدخل العسكري اليمني لنصرة غزة يعد خطوة هامة وهائلة، وقد شكل خطراً مباشراً على مصالح العدو الصهيوني والقوى الداعمة له.

وأكد صباحي في حوار مع صحيفة “عرب جورنال”، أن اليمن أثبت قدرته على مناجزة أمريكا وبريطانيا، مشيرا إلى أنه قدم نموذجاً عظيماً لما ينبغي أن تكون عليه الأمة في لحظة اختيار حاسمة كالتي نخوضها مع كيان الاحتلال وداعميه.

وأشار إلى أن اليمن صمد أمام ضربات الحلف الأمريكي، وأصر بهذا الأداء العسكري وبالملايين من الشعب اليمني التي تهدر في شوارع صنعاء ومدن اليمن الشقيق.

ووجه السياسي المصري البارز، التحية ” للشعب اليمني على وقفته الباسلة وموقفه العظيم وعلى دوره الذي يستحق التقدير والإشادة بغض النظر عن أي خلافات على أي مستوى آخر، وندعو لإسناده ومواصلة دوره”،

قد يعجبك ايضا