متحدث الخارجية الإيرانية: تحرك اليمن ضد أهداف صهيونية هي رد فعل طبيعي على الجرائم بحق الشعب الفلسطيني

اعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الاثنين، أن التحركات اليمنية ضد أهداف صهيونية هي رد فعل طبيعي على الجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار كنعاني في تصريح لمراسل شبكة المسيرة، أن أنصار الله في اليمن أعلنوا ويعملون على دعم الشعب الفلسطيني كغيرها من قوى المقاومة.

وفي السياق، أوضح متحدث الخارجية الإيرانية، خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي، في وقت سابق اليوم، أن قوى المقاومة في المنطقة تمثل شعوبها وهي مسؤولة عن تحركاتها وقراراتها.

ولفت إلى أن الولايات المتحدة استخدمت قواعدها لدعم العدوان على غزة ولدينا معلومات موثقة عن نقلهم أسلحة إلى “إسرائيل” من قواعدهم الإقليمية

وقال كنعاني: إن أمريكا والكيان الصهيوني فشلا في تحقيق ما خططا له خلال العدوان على غزة، مضيفا: للأسف، كانت أمريكا جزءاً من المشكلة خلال العقود القليلة الماضية، وفي الحرب الأخيرة على غزة والعدوان الذي شنه الكيان الصهيوني على شعب غزة، لسوء الحظ، كانت أمريكا في الواقع جزءًا من هذه الحرب.

وتابع: هذه الحرب لم تكن لتحدث لولا الحكومة الأمريكية، لقد دعمت أمريكا الكيان الصهيوني بشكل كامل في جميع المجالات، وحالت دون انتهاء الحرب، ومن غير المتوقع أن تكون أمريكا جزءاً من الحل، ويمكن أن تتمثل مساعدة أمريكا في وقف دعمها للكيان.

قد يعجبك ايضا