مجدداً: قيادات المقاومة الفلسطينية وكتاب عرب وأجانب يشيدون باليمن المسانِدِ للنضال والقضية الفلسطينية: التحيةَ لجهودهم وجهادهم الداعمة والصادقة – طوفانهم الهادر يكمل طوفان الأقصى ويجبر كيان العدو على دفع ثمن كبير-باستطاعته أن يكسر حبة الجوز على جبهة با يدن بمطرقة -يرعب أمريكا -رقم صعب في المعادلة الإقليمية

 

مجدداً: قيادات المقاومة الفلسطينية وكتاب عرب وأجانب يشيدون باليمن المسانِدِ للنضال والقضية الفلسطينية

 التحيةَ لجهودهم وجهادهم الداعمة والصادقة – طوفانهم الهادر يكمل طوفان الأقصى ويجبر كيان العدو على دفع ثمن كبير-باستطاعته أن يكسر حبة الجوز على جبهة با يدن بمطرقة -يرعب أمريكا -رقم صعب في المعادلة الإقليمية

 

المتحدث باسم الجهاد الإسلامي محمد الحاج موسى: طوفان اليمن الهادر يكمل طوفان الأقصى ويجبر كيان العدو على دفع ثمن كبير

القيادي في حركة حماس أسامة حمدان: نوجّهُ التحيةَ لأشقائنا في اليمن لجهودهم وجهادهم الداعمة والصادقة

حفيد الزعيم الأفريقي نيلسون مانديلا: نشكرُ الشعبَ اليمني المسانِدِ للنضال والقضية الفلسطينية

الكاتب السياسي الروسي الكسندر نازاروف: باستطاعة اليمن أن يكسر حبة الجوز على جبهة با يدن بمطرقة

رئيس تحرير صحيفة رأي اليوم اللندنية عبدالباري عطوان: هذه الحرب غيرت كل الميازين .. “ابو يمن” يرعب أمريكا ويقصف 3 سفن

تتوالى ردود الفعل الدولية والعربية على المساندة اليمنية لغزة ومشاركتها التاريخية في معركة طوفان الأقصى قيادات فلسطينية وكتاب ومحللين عرب وأجانب أشادوا بالمواقف اليمنية وأكدوا إنّ ما يقوم به  اليمن يرفع من معنويات الداخل، في قطاع غزة، كما أعاد تصويب مسار الضغط الدولي تجاه معادلات جديدة فرضتها الخطوة اليمنية من خلال السيطرة على السفينة المملوكة إسرائيليًا.

واكدوا بأنَّ أمن البحر الأحمر بات في خطر، ما يعني الدخول في معركة المضائق التي كانت الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى معظم دول العالم، تحسب لها ألف حساب منذ سنوات.

وأشاروا إن ما قام به اليمنيون خدمة للقضية الفلسطينية ربما حرّك قضايا تتخطّى ما يحصل في قطاع غزة

رصد ومتابعة / سليمان ناجي آغــــا 

حماس تجدِّدُ شكرَها للقوات اليمنية وتشيدُ بعملياتها البطولية في البحر الأحمر

جدّدت حركةُ المقاومة الإسلامية حماس شُكرَها للقوات المسلحة اليمنية، وذلك على استمرار مواقفها المشرفة وجهودها الداعمة والصادقة تجاه الشعب الفلسطيني وسكان غزة الذي يتعرضُ لحرب إبادة وتنكيل وجرائمَ وحشية من قبل الكيان الصهيوني، هي الأفظعُ على مَرِّ التاريخ.

نوجّهُ التحيةَ لأشقائنا في اليمن لجهودهم وجهادهم”

جاء ذلك على لسان القيادي في حركة حماس، أسامة حمدان، الذي عبَّر عن شكره لليمن، على خلفية العمليات العسكرية التي تنفذها القوات المسلحة ضد أهداف وسفن إسرائيلية، كان آخرها العملية التي استهدفت سفينتَين إسرائيليتين، أمس الأول الأحد، في باب المندب.

وَأَضَـافَ حمدان في مؤتمر صحفي، مساء أمس الأول، “نوجّهُ التحيةَ لأشقائنا في اليمن لجهودهم وجهادهم”، مُشيراً إلى ما أعلنه الناطق باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، عن استهداف سفينتَين إسرائيليتين في باب المندب، هما سفينة “يونِتي إكسبلورر” وسفينة “نمبر ناين”.

عمليات القوات اليمنية المتعددة تؤكد فهم القيادة اليمنية الصحيح لخطورة المرحلة.

من جانبه قال ممثل حركة حماس في اليمن معاذ أبو شماله: إن عمليات القوات اليمنية المتعددة تؤكد فهم القيادة اليمنية الصحيح لخطورة المرحلة.

وأضاف أبو شماله، أن عمليات اليمن تثبت جديته في كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، مؤكدا أن استمرار العمليات في البحر الأحمر يُسرّع من وتيرة إنهاء العدوان الإسرائيلي الأمريكي على غزة

وشدد على أن عمليات البحر الأحمر تعيد ترتيب حسابات ومعادلات المواجهة بين محور الجهاد ومعسكر العدوان.

حركة الجهاد الإسلامي: طوفان اليمن الهادر يكمل طوفان الأقصى ويجبر كيان العدو على دفع ثمن كبير

ثمنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الاثنين، “الإنجاز اليمني الكبير سواء عبر القوة الصاروخية أو قوات البحرية اليمنية”، مؤكدة أن “اليمنيون بحرب السفن في البحر الأحمر أجبروا العدو على دفع ثمن كبير فيما يخص الملاحة”.

طوفان اليمن الهادر يكمل طوفان الأقصى ويجبر كيان العدو على دفع ثمن كبير

وقال المتحدث باسم الجهاد الإسلامي محمد الحاج موسى، “منذ أيام رأينا طوفاناً هادراً في اليمن يكمل طوفان الأقصى، ولو تكرر هذا في دول عربية وإسلامية أخرى لتوقف العدو عن عدوانه“، في إشارة إلى الضربات اليمنية التي استهدفت عمق الكيان الصهيوني، وفق “قناة المسيرة”.

وأكد موسى أن المقاومة الفلسطينية “كبدت العدو خسائر كبيرة وأفشلت العدو في تحقيق أهدافه”، داعياً “كل أحرار العالم للتحرك بشكل جدي لوقف الصلف الصهيوني”.

واعتبر المتحدث باسم الجهاد الإسلامي  أن “بريطانيا وأمريكا شريكان أساسيان في العدوان على غزة، وكيان العدو قاعدة متقدمة للغرب”، مضيفا في تصريحه “كنا نتمنى من الجانب المصري أن يطالب بعودة الفلسطينيين إلى أرضهم لا أن يطالب بتهجيرهم إلى صحراء النقب”، في استهجان واضح من تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

اليمن رقم صعب في المعادلة الإقليمية ولا يمكن للعدو الإسرائيلي والأمريكي تجاوزه

بدورة أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي مجدي عزام، يوم الثلاثاء الماضي، أن عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر انتصار استراتيجي لمحور المقاومة.

وقال عزام في تصريحات صحفية: إن عمليات اليمن في البحر الأحمر تضرب عصب اقتصاد العدو الإسرائيلي، مشيرا إلى أن تعدد جبهات القتال في البر والبحر يربك العدو الصهيوني ويسرع من وتيرة إنهاء المعركة.

وشدد مجدي عزام على أن اليمن رقم صعب في المعادلة الإقليمية ولا يمكن للعدو الإسرائيلي والأمريكي تجاوزه

حفيدُ مانديلا يشكرُ الشعبَ اليمني المسانِدِ للنضال والقضية الفلسطينية

عبَّرت أُسرةُ رئيس جنوب إفريقيا الأسبق، نيلسون مانديلا، عن شكرها وتقديرها للشعب اليمني، وذلك على خلفية مساندته العملية والصادقة للقضية الفلسطينية.

وقال حفيد الرئيس مانديلا، خلال مشاركته في الملتقى الدولي للتضامن مع فلسطين: “نوَدُّ اغتنامَ هذه الفرصة كعائلة الرئيس نيلسون مانديلا لنشكُرَ الشعبَ اليمني على مشاركته في دعم النضال الفلسطيني”.

وأشَارَ حفيد الرئيس نيلسون مانديلا إلى مواقفِ جَدِّه بشأن القضية الفلسطينية، التي لطالما دافع عنها وكان دائماً يقول: “إن حريتنا كجنوب إفريقيين غيرُ مكتملة دون حرية الفلسطينيين”.

وأضاف بالقول: “إننا نقدِّرُ بشدة تمسك الشعب اليمني بدعم هذا النداء وضمان التقديم الدعم الكامل للمقاومة الفلسطينية في غزة، نحن ندعمهم حتى يتمكّنوا هم من تحقيق الحرية لفلسطين في زماننا”.

الكسندر نازاروف: باستطاعة اليمن أن يكسر حبة الجوز على جبهة با يدن بمطرقة

كشف الكاتب السياسي الروسي الكسندر نازاروف عن ان الولايات المتحدة الامريكية تمر بحالة انهيار اقتصادي وان اليمنيون باستطاعتهم ان يكسروا حبة جوز في جبهة بايدن الذي سيتظاهر بأن شيئاً لم يحدث.

الكاتب العربي عبدالباري عطوان: هذه الحرب غيرت كل الميازين .. “أبو يمن” يرعب أمريكا ويقصف 3 سفن

قال الكاتب العربي عبدالباري عطوان بانه فوجئ بما اسماها حرب السفن ومهاجمة الاشقاء في اليمن 3 سفن في مضيق باب المندب وقصفها بالصواريخ

أشار عطوان في حسابه على اليوتيوب الى ان أمريكا اعترفت بالحادثة وان المدمرة الامريكية اعترضت 3 طائرات مسيرة ذاهبة الى أيلات وهذا يؤكد حقيقة ان السفن الإسرائيلية لن تكون في مأمن من الان وصاعدا لا في البحر الأحمر ولا في بحر العرب ما يشكل صفعة للاحتلال وتضامن حقيقي مع الشهداء في قطاع غزة.

وأشار الى تهديد اليمن بقوله: لن تمر سفينة إسرائيلية من باب المندب وهذا تهديد صريح من ابو يمن الذين اذا قالوا فعلوا واذا هدد نفذ وانه ليس مثل الدول العربية الأخرى.

وأشاد عطوان بالموقف اليمني الذي وصفه بالعظيم ويرفع الراس وانه اشرف من كل الحكومات العربية الساكتين على اكبر عملية تهجير للفلسطينيين الى مصر .

 وأكد بان هذه الحرب غيرت وستغير كل الموازين وكل قواعد الاشتباك متسائلا :كيف باتت “انصار الله” اليمنية تشكل رعبا لأمريكا بعد قصفها ثلاث سفن في باب المندب

قد يعجبك ايضا