مسيرات ووقفات غاضبة في عدد من المحافظات تنديداً بمجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة :مسيرات ووقفات غاضبة في عدد من المحافظات تنديداً بمجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة

أكدت الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس

دعوة الشعوب الحرة إلى الانتصار للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والنفير في وجه العدو الصهيوني

شهدت عدد من المحافظات مسيرات ووقفات احتجاجية غاضبة الجمعة، تنديداً بمجازر العدو الصهيوني في قطاع غزة، حيث أكدت الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحرير أرضه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
ذمار
وفي هذا السياق شهدت محافظة ذمار أمس وقفات احتجاجية غاضبة استنكاراً وتنديداً بالمجازر التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
واستنكر المشاركون في الوقفات بمدينة ذمار ومناطق مدينة مشرافة بمديرية وصاب السافل وقرية ذي سحر بمديرية عنس ومنطقة زراجة بمديرية الحداء وقرية إحلال بمديرية ضوران آنس ومنطقة المشاحذة والسلين بمديرية المنار ومديرية عتمة، ووقفة للهيئة النسائية في مدينة معبر وأخرى في قرية رصابة بمديرية جهران، جريمة استهداف العدو الصهيوني لمستشفى المعمداني بقطاع غزة التي راح ضحيتها المئات جلهم أطفال ونساء.
ورددوا الهتافات والشعارات المنددة بالمجازر الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني وصمت وتواطؤ المجتمع الدولي إزاء ما يرتكبه الكيان الغاصب من جرائم وانتهاكات.
ودعوا شعوب وأحرار الأمة إلى وحدة الصف وتوحيد المواقف للتصدي للمخاطر التي تهدد الأمة وفي مقدمتها الجرائم الصهيونية بحق الشعب العربي الفلسطيني.
وباركوا عملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية وما حققته من انتصارات أربكت العدو الصهيوني وكشفت ضعفه وتخبطه.
وأكد أبناء ذمار الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والاستعداد لتقديم الغالي والنفيس دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة بالمال والرجال والسلاح حتى تحرير أرضه واستعادة حقوقه المغتصبة وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
الحديدة
كما نظمّت بمديريات محافظة الحديدة،  وقفات احتجاجية عقب صلاة الجمعة تنديداً بجرائم العدوان الصهيوني على قطاع غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية في مواجهة كيان العدو الغاصب.
وأدان المشاركون في الوقفات، جريمة العدو الصهيوني باستهداف مستشفى الأهلي المعمداني وسط قطاع غزة في فلسطين، في جريمة راح ضحيتها المئات من الكوادر الطبية والمرضى والنازحين.
وباركوا عملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني، معبرين عن الفخر بما يخوضه أبطال المقاومة الفلسطينية من عمليات نوعية تجسيداً لحق الشعب الفلسطيني في مواجهة العدو الصهيوني والرد على جرائمه.
واحتشد الآلاف من أبناء محافظة الحديدة عصر أمس في شارع الميناء بمدينة الحديدة، في مسيرة جماهيرية كبرى تضامناً مع الشعب الفلسطيني بعنوان” التعبئة والاستنفار إسنادا للشعب الفلسطيني وللمجاهدين في غزة”.
وشهدت ساحة الاحتشاد سيولاً بشرية غير مسبوقة تقاطروا من مناطق مديريات المحافظة لإعلان النفير والاستعداد لأي خيارات وتوجيهات تتخذها القيادة الثورية بشأن الحرب الصهيونية على قطاع غزة، والتأكيد على الجاهزية للمشاركة في خوض معركة الجهاد المقدس ضد كيان العدو الصهيوني.
وهتفت الجموع الغفيرة، التي لبّت نداء النفير للتعبئة العامة، بالشعارات المعبرة عن التفويض لقائد الثورة في تنفيذ أي خيارات يتخذها لتعزيز صمود المقاومة الفلسطينية وإسنادها بالمال والرجال والدفاع عن المقدسات الإسلامية.
وتزينت الساحة بالعلم الفلسطيني التي رفعها المشاركون خلال المسيرة التي تقدّمها مدير مكتب رئاسة الجمهورية أحمد حامد ومحافظ المحافظة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري ووكلاء المحافظة، في صورة تجسد واحدية الموقف لمواجهة العدو المشترك للأمة “الكيان الصهيوني وأمريكا الشيطان الأكبر”.
صنعاء
ونظمّت رائدات التنمية بجمعية بني خطاب التنموية بمديرية مناخة بالتنسيق مع جمعية القطاع الغربي التعاونية الزراعية التنموية بمحافظة صنعاء، أمس، فعالية خطابية تضامنية مع الشعب الفلسطيني.
ونددت المشاركات في الفعالية بمدرسة الفتوح الثانوية بالمغربة، بجرائم الكيان الغاصب الصهيوني بحق المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة.
ورفعت العلمين اليمني والفلسطيني، ولافتات وشعارات معبرة عن الدعم للمقاومة الفلسطينية، مرددات هتافات مؤكدة على الموقف اليمني الثابت مع الشعب والمقاومة الفلسطينية، الرافض لغطرسة الكيان الصهيوني وجرائمه بحق الشعب الفلسطيني.
وفي الفعالية أشارت منسقة قطاع المرأة بمديرية مناخة رؤى العرسة، ومنسقة قطاع المرأة بعزلة بني خطاب، وجدان الغيل، إلى الجرائم البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة صنعاء، أمس ، وقفة تأييد ومباركة للانتصارات الفلسطينية في معركة طوفان الأقصى، وتنديدا بالمجازر الوحشية التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق المدنيين الأبرياء في قطاع غزة.
ورفعت المشاركات في الوقفة التي أقيمت في مديرية صنعاء الجديدة، الأعلام الفلسطينية واليمنية، ورددن الهتافات المعبرة عن ثبات موقفهم الرافض لغطرسة وصلف العدو الصهيوني ومن خلفه أمريكا وبريطانيا وفرنسا.
وأشرن إلى أن عملية طوفان الأقصى المباركة أعادت للشعوب العربية والإسلامية الأمل في إستعادة المقدسات الإسلامية، وكل الأراضي الفلسطينية، وفوق ذلك عزة وكرامة الأمة.
البيضاء
إلى ذلك أقيمت بمديريات محافظة البيضاء، أمس وقفات احتجاجية تنديدا بجرائم العدوان الصهيوني في قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وعبر المشاركون في الوقفات عن تأييدهم ومساندتهم للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، في استمرار عملية “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال الصهيوني الغاصب.
واستنكروا جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني المستمرة والتي كان من ضمنها مجزرة المستشفى المعمداني التي راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى.
وطالبوا الأنظمة والشعوب العربية وكل أحرار العالم بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته الباسلة حتى يسترد حقوقه المشروعة ويحرر كامل أراضيه المحتلة.
حجة
كما شهدت مدينة حجة ومديريات المحافظة  مسيرات ووقفات احتجاجية للتنديد بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.
وأعلن المشاركون في الوقفات النفير العام دعماً ونصرة للشعب الفلسطيني وإسناداً للمقاومة الفلسطينية.
وجددوا التأكيد على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير فلسطين وطرد الكيان الصهيوني من كل شبر من أرض الرباط.
ورددوا الشعارات المعبرة عن التأييد لأي خيارات تتخذها القيادة الثورية لدعم ومساندة المرابطين في غزة لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب إلى جانب محور المقاومة.
وأكد أبناء حجة الاستعداد لأي طارئ أو تطور يستدعي المشاركة المباشرة في خوض معركة الجهاد المقدس مع أبناء الشعب والمقاومة الفلسطيني لمواجهة قطعان الاحتلال الصهيوني، وتقديم التضحيات والغالي والنفيس حتى طرد الاحتلال من الأراضي المحتلة.
إب
وشهدت مدينة إب  مسيرةً شعبية غاضبة تنديداً بجرائم العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني.
وخلال المسيرة التي تقدّمها مسؤول التعبئة بالمحافظة يحيى اليوسفي، وعدد من وكلاء المحافظة، ردد المشاركون الهتافات والشعارات المعادية لليهود والمنددة بمواقف الأنظمة المتخاذلة مع الكيان الصهيوني.
وأكد بيان المسيرة أن الحل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني التي يتعرضون لها من قبل الصهاينة، مواصلة المقاومة والجهاد في سبيل دحر الكيان الغاصب من الأراضي المحتلة.
كما شهدت مدينة يريم بمحافظة إب أمس عقب صلاة الجمعة مسيرة جماهيرية للتنديد بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.
وأدان المشاركون في المسيرة التي شارك فيها مديرا مديريتي يريم محمد الدرواني والسدة مجاهد عامر والنشاط الثقافي أحمد الحسني، جرائم العدو الصهيوني بحق أبناء فلسطين وآخرها جريمة استهداف مستشفى الأهلي المعمداني وسط قطاع غزة بفلسطين.
ونددوا بالمجازر الوحشية للعدو الصهيوني الأمريكي وما يرتكبه من جرائم وحرب إبادة جماعية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، ومنع دخول المساعدات الإنسانية والطبية أمام مرأى ومسمع العالم.
وأكدوا الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته ودعم خيارات الرد على العدوان الصهيوني حتى تحرير كافة الأراضي المحتلة .. مشيرين إلى أن الشعب اليمني سيكون طوفان المدد إلى جانب “طوفان الأقصى”، لتحرير كامل أرض فلسطين والمقدسات.
عمران
الى ذلك شهدت محافظة عمران مسيرة ووقفة نسائية حاشدة؛ تضامناً مع الشعب الفلسطيني؛ وتنديدا بالجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الإسرائيلي بحق المدنيين في قطاع غزة.
ورفعت المشاركات في المسيرة والوقفة الأعلام الفلسطينية واليمنية، ورددن الهتافات المعبِّرة عن الإدانة والاستنكار للجرائم والاعتداءات الإسرائيلية بحق المستضعفين من النساء والأطفال والشيوخ والعزَّل في قطاع غزة.
وأكدن استمرار مواقفهن الثابتة ضد العدو الصهيوني وحلفائه وداعميه برئاسة أمريكا، التي تعد شريكا أساسيا لإسرائيل في ارتكاب المجازر، وآخرها مجزرة استهداف مستشفى المعمداني في قطاع غزة، التي راح ضحيتها أكثر من 500 شهيد؛ معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ.
كما أكدن على تفويض قائد الثورة، السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي، والتوجّه بتوجيهاته الحكيمة، لدعم ومساندة المقاومة في غزة لمواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.
وأشادت المشاركات بالعمليات البطولية للمقاومين الأحرار في قطاع غزة لدحر الاحتلال من بلادهم.
مارب
كما خرج أبناء محافظة مارب ، في مسيرات ووقفات جماهيرية تحت شعار “التعبئة والاستنفار إسناداً للشعب الفلسطيني وللمجاهدين في غزة».
وشهدت منطقة قانية في مديرية ماهلية مسيرة جماهيرية حاشدة رفع المشاركون فيها، العلم الفلسطيني، والشعارات المنددة بجرائم العدو الصهيوني الأمريكي والمجازر الوحشية وحرب الإبادة الجماعية بحق الأطفال والنساء والمدنيين الفلسطينيين.
وأُقيمت وقفات غضب في مديريات مجزر وبدبدة ورحبة وجبل مراد وصرواح والجوبة وحريب القراميش والعبدية ومنطقة آل جناح في حريب، أعلن المشاركون خلالها النفير الشعبي والجاهزية للمشاركة الفعلية في خوض معركة الجهاد المقدس في فلسطين والاستعداد الكامل لتنفيذ أي خيارات تتخذها القيادة الثورية في نصرة الشعب الفلسطيني.
المحويت
كما شهدت محافظة المحويت ، مسيرات ووقفات احتجاجية للتنديد بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والأراضي المحتلة.
وأعلن المشاركون في المسيرات والوقفات التي أقيمت في مديريات الرجم وحفاش وملحان، وعزل الوسط بجبل المحويت والشرقي والدواعر بمدينة المحويت، النفير العام نصرة للشعب الفلسطيني وإسناداً للمقاومة الفلسطينية.
وجددوا التأكيد على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير فلسطين التي بدأت في السابع من أكتوبر.
ورددوا الشعارات المعبرة عن التأييد لأي خيارات تتخذها القيادة الثورية لدعم ومساندة الشعب والمقاومة الفلسطينية في مواجهة الكيان الصهيوني الغاصب.
وأشادوا بتضحيات أبطال المقاومة واستبسالهم في الدفاع عن الأرض والعرض وما يسطرونه من ملاحم بطولية كشفت هشاشة جيش العدو الصهيوني.
وأعلن المشاركون في المسيرات والوقفات الاستنفار لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالمال والرجال.
الضالع
وشهدت مديرية دمت في محافظة الضالع ، مسيرة جماهيرية غاضبة إسناداً للشعب الفلسطيني وللمجاهدين في غزة، وتنديداً بجرائم العدو الصهيوني بحق المدنيين في غزة والأراضي المحتلة.
واستنكر المشاركون في المسيرة، مجازر العدو الصهيوني المستمرة وتعمده قتل الأطفال والنساء والمدنيين وتدمير الأحياء السكنية وكل المنشآت والمرافق الخدمية وآخرها جريمة استهداف المستشفى الأهلي المعمداني بقطاع غزة التي راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى.
ورددت الحشود الشعارات والهتافات المنددة بجرائم العدو الصهيوني الغاصب وما يرتكبه من انتهاكات وفظائع يندى لها الجبين بحق أطفال وشيوخ ونساء فلسطين.
وفي المسيرة التي تقدمها القائم بأعمال محافظ الضالع عبد اللطيف الشغدري وقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والشخصيات الاجتماعية، أشاد وكيل أول المحافظة صلاح حطبة بعملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد الكيان الصهيوني الغاصب في إطار الحق الفلسطيني المشروع في الدفاع عن نفسه واستعادة أراضي المحتلة.
وأكد، أن المجازر الصهيونية بحق المدنيين في فلسطين لن تحقق لكيان العدو أي انتصار بقدر ما تكشف عن وحشيته وتجرده من كل القيم والمبادئ، واستخفافه بكل المواثيق والقوانين الدولية.
كما شهدت مديرية جبن بمحافظة الضالع أمس مسيرة جماهيرية للتعبئة والاستنفار لمساندة الشعب الفلسطيني، وتنديدا بجرائم العدو الصهيوني ومنها جريمة استهداف المستشفى المعمداني في قطاع غزة.
ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات الداعمة والمتضامنة مع الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، والمستنكرة لمجازر الكيان الصهيوني بحق المدنيين في قطاع غزة.
وأكد أبناء المديرية تأييدهم الكامل لعملية “طوفان الأقصى” التي مثلت صفعة للعدو الصهيوني وكشفت ضعفه أمام أبطال المقاومة الفلسطينية.. معلنين الجهوزية والاستنفار لمساندة الشعب الفلسطيني في الدفاع عن الأرض والمقدسات الإسلامية.

 

قد يعجبك ايضا