نص + فيديو + جرافيك : بيان القوات المسلحة اليمنية حول استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي وعدد من القطع الحربية الأمريكية في البحر الأحمر

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الاثنين 4 آذار/مارس 2024، عن تنفيذ عملية استهداف لسفينة إسرائيلية “إم إس سي سكاي MSC SKY” في البحر العربي.

وأشار المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، إلى أنَّ العملية تمت بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة، وأن الإصابة كانت دقيقة ومباشرة.

وأوضح أنَّ العملية جاءت بعد ساعات من تنفيذ عملية نوعية بعدد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيّرة على عدد من السفن الحربية الأميركية في البحر الأحمر.

وأكَّدت القوات المسلحة اليمنية استمرارها في منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى إيقاف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وشدَّدت على أنها لن تتردد في تنفيذ المزيد من العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي ضد الأهداف المعاديةكافة، دفاعًا عن اليمن ومساندة لفلسطين.

وبيَّنت القوات المسلحة أنَّ هاتين العمليتين تؤكدان قدرتها على استهداف السفن الحربية وغير الحربية في آن واحد.

وشدَّدت على أنَّ عملياتها متصاعدة ومستمرة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، وباب المندب، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة.

 

فيما يلي نص البيان:

 

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم

قال تعالى: { وَقَـٰتِلُوا۟ فِی سَبِیلِ ٱللَّهِ وَٱعۡلَمُوۤا۟ أَنَّ ٱللَّهَ سَمِیعٌ عَلِیمࣱ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ وضمنَ الردِّ على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيٍّ على بلدِنا.

نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ بعونِ اللهِ تعالى عمليةَ استهدافٍ لسفينةٍ إسرائيليةٍ ” MSC SKY ” في البحرِ العربيِّ وذلك بعددٍ منَ الصواريخِ البحريةِ المناسبةِ وكانتِ الإصابةُ دقيقةً ومباشرةً بفضلِ الله.

وقدْ جاءتْ عمليةُ الاستهدافِ بعدَ ساعاتٍ فقط من تنفيذِ عمليةٍ نوعيةٍ أطلقتْ خلالَها القوةُ الصاروخيةُ وسلاحُ الجوِّ المسيرُ عدداً من الصواريخِ الباليستيةِ والطائراتِ المسيرةِ على عددٍ منَ السُّفُنِ الحربيةِ الأمريكيةِ المعاديةِ في البحرِ الأحمر.

إنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ تؤكدُ استمرارَها في منعِ الملاحةِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ حتى إيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ وأنَّها لنْ تترددَ بعونِ اللهِ تعالى في تنفيذِ المزيدِ من العملياتِ العسكريةِ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ ضدَّ كافةِ الأهدافِ المعاديةِ دفاعاً عنِ اليمنِ العزيزِ وتأكيداً على مساندةِ الشعبِ الفلسطينىِّ المظلوم.

إن القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ ومن خلالِ هاتينِ العمليتينِ تؤكدُ قدرتَها على استهدافِ السُّفُنِ الحربيةِ وغيرِ الحربيةِ في آنٍ واحدٍ وأن عملياتِها متصاعدةٌ ومستمرةٌ في البحرينِ الأحمرِ والعربيِّ وخليجِ عدن، وبابِ المندب، حتى وقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة.

واللهُ حسبُنا ونعمَ الوكيل،

نعمَ المولى ونعمَ النصير

عاشَ اليمنُ حراً عزيزاً مستقلاً

والنصرُ لليمنِ ولكلِّ أحرارِ الأمة

صنعاء 23 شعبان 1445للهجرة

الموافق للـ4 من مارس 2024م

صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

 

فيديو

 

جرافيك

اقرأ وشاهد أيضاً

 

اقرأ وشاهد : بيان القوات المسلحة حول استهداف ” TORM THOR” النفطية وعددا من السفن الحربية الأمريكية في خليج عدن والبحر الأحمر

قد يعجبك ايضا