فلسطين:حملة اعتقالات للعدو الاسرائيلي تطال 30 مواطنًا في الضفة

 

شنت قوات العدو الاسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت 30 مواطنًا فلسطينياً خلال اقتحام قبر النبي يوسف في نابلس ومختلف مدن الضفة.

 

ومن بيت لحم، اعتقل العدو الاسرائيلي الأسير المحرر شاهر عيسى طقاطقة والشاب أحمد خالد طقاطقة من منزليْهما في بلدة بيت فجار جنوب شرق بيت_لحم، وداهم العدو قرية زعترة وبلدة بيت فجار وبلدة نحالين.

 

كما جرى اعتقال الشاب محمد سميح شتيوي (18 عاماً) من منزله في قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية.

 

واعتقلت قوات العدو الاسرائيلي المحامبة امان جمال منصور زوجة الاسير امير اشتيه من منزل عائاتها في زواتا وصادرت مركبة زوجها.كما تم اعتقال مجدي القطب (40 عاما) من شارع تل بنابلس وهو اسير محرر ويعاني من الضعط والسكري. وهو شقيق الشهيدين سعيد وامجد القطب.

 

وجرى اعتقال 6 شبان من قرية المغير برام الله، هم :

عاصم احمد، احمدعبد، معتصم عمر، حمدي محمد،جمعةركاد، و محمود عبد الله، فيما اعتقل الشاب محمد عودة لدادوة خلال اقتحام قوات الاحتلال لقرية أبو شخيدم شمال غرب رام الله، والشاب إبراهيم أيوب معروف، بعد مداهمة وتفتيش منزله في قرية دير أبو مشعل شمال غرب رام الله. واقتحمت قوات الاحتلال قرية كوبر شمال غرب المدينة.

 

وفي محافظة سلفيت اعتقلت قوات العدو الأسير المحرر ليث عبدالله مرعي، بعد مداهمة وتفتيش منزله في بلدة قراوة بني حسان غربي سلفيت.

 

واعتقل العدو الاسرائيلي الشقيقين هيثم ومحمد كامل شلالفة خلال اقتحامها قرية فصايل شمال أريحا.

 

كما اعتقل الشاب محمود جواد الواوي من منزله في مدينة حلحول شمال الخليل والشابيْن شوقي الخطيب وعمار محمد جوابرة من منزليْهما في مخيم العروب شمال الخليل.

 

في السياق، اقتحمت قوات العدو للمنطقة الشرقية من منطقة حاجز بيت فوريك باتجاه شارع عمان شرق نابلس.

 

وأطلقت قوات العدو النار باتجاه محولات الكهرباء، مما أدى إلى انقطاع جزئي للكهرباء على منطقة بلاطه البلد محيط قبر يوسف شرق نابلس.

 

من جانبها، ذكرت وزارة الصحة أن الشاب أصيب بالرصاص الحي في الفخذ، وأن حالته مستقرة.

قد يعجبك ايضا