أمريكا تعلن إرسال قاذفات B-1B وطائرات F-15E الحربية إلى قاعدة الأمير سلطان السعودية وقاعدة الظفرة الإماراتية

 

 

أعلن الجيش الأمريكيأمس الجمعة نشر الولايات المتحدة طائرات حربية جديدة في السعودية والإمارات.

ونشرت القيادة المركزية الأمريكية على حسابها في “تويتر” مقطع فيديو يظهر هبوط قاذفات استراتيجية بعيدة المدى من طراز B-1B في قاعدة الأمير سلطان الجوية في السعودية، بعد الطيران مباشرة من قاعدة إلسورث في ولاية داكوتا الجنوبية.

وأشارت إلى أن تلك القاذفات بإمكانها ضرب أي خصم في أي مكان في العالم، مشددة على أن هذا يدل على قدرة قاعدة الأمير سلطان الجوية على تنفيذ العمليات القتالية.

كما نشرت المجلة الرسمية لسلاح الجو الأمريكي Airman Magazine مقطع فيديو ثانيا يظهر إقلاع مقاتلات من طراز “إف-15 إي سترايك إيغل”.

وأوضحت المجلة أن هذه المقاتلات التابعة للجناح الـ48 نشرت في 18 أكتوبر الجاري بقاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي، مشيرة إلى أنها انضمت إلى مجموعة متنوعة من الطائرات الأمريكية المنتشرة في المنطقة، بما فيها طائرات “إف-35 أي” وطائرة التزود بالوقود “كيه سي-10 إكستندر” وطائرة الاستطلاع “إي-3 سينتري” والطائرة المسيرة “آر كيو-4”.

وفي مايو الماضي، ذكر إعلام سعودي، نقلا عن مصادر خليجية مطلعة، أن الرياض وعواصم خليجية أخرى وافقت على طلب من واشنطن بإعادة انتشار القوات العسكرية الأمريكية في مياه الخليج العربي، وعلى أراض خليجية.

وفي 11 أكتوبر الماضي أكدت وزارة الدفاع الأمريكية نشر 3 آلاف جندي إضافيا في السعودية في إطار رد الفعل على قصف المنشآت النفطية في 14 سبتمبر الماضي.

ولاحقا، قال الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” إن السعودية وافقت على أن تدفع مقابل كل ما سترسله بلاده من قوات وما تقوم به من خدمات لمساعدتها.

وفي 25 سبتمبر الماضي أعلن نائب وزير الخارجية الروسي “سيرغي فيرشينين”، أن إرسال قوات أمريكية إضافية إلى الشرق الأوسط وتعزيز إمكانيات واشنطن العسكرية في المنطقة لن يساعد في حل المشاكل في الخليج المتوتر، بعد الهجوم على المنشآت النفطية.

 

قد يعجبك ايضا