أصداء واسعة : تأييد ومباركة وافتخار عربي واسع للهجمات اليمنية على الكيان الصهيوني: جيش الدفاع عن كرامة الأمة

أصداء واسعة : تأييد ومباركة وافتخار عربي واسع للهجمات اليمنية على الكيان الصهيوني

درس الجغرافيا الجديد في مدارس فلسطين بعد نهاية الحرب: يحد فلسطين من الجنوب الشرقي اليمن

رغم سنوات الحرب والدمار وبعد المسافات اليمن يقصف الكيان بصواريخ ومسيرات

اليمن الذي يستهزئ به المستكبرين فعل مالم تفعله دولتنا العظمى

اليمن هي الدولة العربية الوحيدة التي أعلنت الحرب على إسرائيل منذ حرب اكتوبر 1973.

صحيفة الحقيقة/خاص

 

مع إعلان المتحدث باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع دخول اليمن رسمياً الحرب الدائرة مع الكيان المؤقت بصواريخه ومسيّراته، وتم الإعلان عن قصف مواقع في الأراضي المحتلة بصواريخ باليستية وأخرى مجنحة ومسيرات انتحارية. والتي مثلت خطوة تاريخية وجريئة وشجاعة لم يسبق لها مثيل لا سيما انها جاءت رداً سريعاً على التهديد الأميركي لصنعاء لمنعها من التدخل فكانت توجيهات السيد القائد عبد الملك بدرالدين الحوثي حاسمة بأن اليمن جزء من المعركة وجزء من محور المقاومة وان غزة ليست وحيدة هذه المرة الأمر الذي فاجأ الأميركيين وصانعي القرار في الكتلة الغربية وإسرائيل

خبر الإعلان  ومشهد انطلاق الصواريخ والمسيّرات اليمنية نحو الأراضي الفلسطينية أثلج صدور العرب والفلسطينيين على وجه الخصوص واشعل مواقع التواصل الاجتماعي من قبل النشطاء والكتاب والسياسيون في انحاء العالم معبرين عن فخرهم واعتزاهم باليمن وجيشها وقائدها مرفقين بيانات العميد سريع.. فحيا القيادي في حماس إسماعيل هنية جبهة اليمن على موقفها المتقدم والمعلن وخرجت مسيرات في مدن فلسطينية وهتفت الحشود الجماهيرية المشاركة في التظاهرة الليلة بشعارات من ضمنها: “من رام الله تحية إلى الحوثي واليمنية”، تحيتنا بالملايين إلى اليمن والحوثيين”

 فيما عبّرت إحدى الفلسطينيات في فيديو مصوّر على منصة “إكس” عن مزيج من مشاعر الفخر والاعتزاز والاطمئنان بقولها: “قوة قوة يا يمن، لا بارك الله في الضعيف، أضرب تل أبيب”، “هذه هي المواقف المشرفة”. وفي هذا الإطار نقلت المواقع الرسمية التابعة لكتائب القسام كلمة الناطق باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، كما نشرت المشاهد والمواقف اليمنية الداعمة لمعركة “طوفان الأقصى” على الصعيد السياسي والعسكري. بالإضافة إلى العمليات المشتركة للقوة الصاروخية اليمنية وسلاح الجو المسير على أهداف في عمق الكيان المؤقت

ويسجل لليمنيين تاريخيًا أنه رغم سنوات الحرب والدمار وبعد المسافات لم يخذلوا فلسطين وهي أول دولة عربية تعلن الحرب رسمياً على الكيان المؤقت في معركة “طوفان الأقصى”.

“صحيفة الحقيقة” رصدت بعض ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي

 

في تظاهرات حاشدة.. إشادة فلسطينية بضربات صنعاء على الكيان “الإسرائيلي”

حيّت حشود جماهيرية حاشدة في مدينة رام الله، ، المشاركة اليمنية ضمن عملية طوفان الأقصى التي أطلقت يوم السابع من أكتوبر الجاري، وتستهدف الكيان الإسرائيلي.

وهتفت الحشود الجماهيرية المشاركة في التظاهرة الليلة بشعارات من ضمنها: “من رام الله تحية إلى الحوثي واليمنية”، تحيتنا بالملايين إلى اليمن والحوثيين”، في إشادة بموقف قوات صنعا

وفي هذا السياق أكد الشيخ والداعية الفلسطيني المشهور محمود الحسنات محتفياً بالعمليات اليمنية التي استهدفت الكيان المحتل : ” إعلان اليمن دخول الحرب رسميا وعلى لسان القوات المسلحة اليمنية هو أشرف موقف عربي رسمي منذ خمسين سنة، وثمنه أكبر بكثير مما يُتخيل”.

وقالت الكاتبة الفلسطينية ميس القناوي: درس الجغرافيا الجديد في مدارس فلسطين بعد نهاية الحرب: يحد فلسطين من الجنوب الشرقي اليمن

موقف تاريخي :

الكاتب الفلسطيني رضوان الأخرس: يا جند اليمن سيروا وارموا المجرمين ويد الله معكم مشيرا إلى ان العملية موقف “تاريخي ولتاريخ اليمن كونها أول دولة عربية تستهدف الصهاينة في الأراضي الفلسطينية المحتلة نصرة لشعبنا الفلسطيني”.

“اللي ما يربيه الزمن تربيه اليمن”.

إلى ذلك اوردت الصحفية روبا سليم مرتضى من فلسطين فيديو للقوات اليمنية تسطر مآثر قتالية في الجبهات ضد العدوان السعودي الامريكي وعلقت عليه : “حكمة قديمة : اللي ما يربيه الزمن تربيه اليمن”.

وقال المحلل السياسي ذوالفقار سويرجو لـ الميادين “اليمن بدأ يدخل على الخط وقد يسبب خطراً جديداً على الاحتلال، وهذا مرتبط بمدى الهجوم البري”

– أشرف موقف

براء نزار ريان كاتب وناشط فلسطيني، ، غزّي، أكاديمي وكاتب وباحث حر فقال: إعلان اليمن دخول الحرب رسميا وعلى لسان القوات المسلحة اليمنية هو أشرف موقف عربي رسمي منذ خمسين سنة، وثمنه أكبر بكثير مما يُتخيل. العقبى للبقية! لبقية العرب!

الجيش اليمني للدفاع عن كرامة الأمة

ونشر رئيس معهد الخليج للديمقراطية وحقوق الإنسان يحيي حديد، تدوينة في موقع “إكس“،

 معلقاً عن الضربات اليمنية في عمق الاحتلال: “قلناها سابقا بأن الجيوش العربية للعروض العسكرية ولقمع الشعوب إلا هذا الجيش العربي الوحيد الذي هو جيش للدفاع عن كرامة الأمة

اليمن يعلم حكام الترفيه والتطبيع النخوة والرجولة والعروبة

وعلق عضو مؤسس الحزب الديمقراطي المصري عمرو عبدالهادي

” اليمن الجريح بيعلم حكام الترفيه والتطبيع والانبطاح النخوة والرجولة والعروبة والأدب”.

وقالت الناشطة الفرنسية بايلينا جيروليت، إن

“اليمن هي الدولة العربية الوحيدة التي أعلنت الحرب على إسرائيل منذ حرب اكتوبر 1973.

اليمن الذي يستهزئ به المستكبرون فعل مالم تفعله دولتنا العظمى

من جهته، أكد الباحث السياسي التركي إركان توركيتين، أن” اليمن اتخذ خطوات ملموسة وجريئة ضد الاحتلال، بينما لم تستطع الحكومة التركية حتى اللحظة حظر تجارتها مع إسرائيل”.

وأضاف الباحث التركي

: مبروك لليمن وعمان . لقد اتخذوا خطوات ملموسة. ثم إن هذه هي الدول التي يحتقرها ويستهزئ بها بعض مستكبرينا. ومن العار أنه بينما تتخذ تلك الدول خطوات ملموسة، لا تستطيع بلادنا، التي نشيد بها كقوة عظمى، أن تحظر تجارتها مع إسرائيل!

 

كما علق المعلق الرياضي الجزائري الشهير حفيظ الدراجي، عن العمليات العسكرية اليمنية في عمق الاحتلال الإسرائيلي قائلاً

: ” رجال كما عهدناكم .. وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى “.

أما الكاتب السياسي  عمرو وعلان فقال : يمكن القول بأن اليمن قد دخلت معركة طوفان الأقصى رسميا بعد بيان انصار الله العسكري. ليس الوقت وقت المراجعات، لكن كثر مدينون بالاعتذار لليمنيين عموما ولمجاهدي انصار الله خصوصا، وللحديث بقية.

وكتب ناشط يحمل اسم رمضان: اليمن ليس لديه خبز ليأكله. ولأنهم لم يتمكنوا من تحمل موتى إخواننا المسلمين، فقد خاطروا بكل شيء وأعلنوا الحرب على إسرائيل اللعينة.

المذيع التلفزيوني مقدم برنامج (ا ل م في) قناة الميادين يحيى أبو زكريا اكد بان العملية كشفت ايضا السبب في العدوان الاماراتي السعودي على اليمن مضيفا: علمتم الآن لماذا أمرت أمريكا وإسرائيل السعودية والإمارات العربية المتحدة بإحراق اليمن ؟ لإطفاء صوت اليمن المقاوم والداعم لمحور المستضعفين , ولكنهم خابوا وانتصر اليمن بحول الله وقوته , وها هو يشارك في دعم محور المقاومة.

واضاف: السيد عبد الملك الحوثي أطلق صواريخ بالستية باتجاه الكيان الصهيوني … و يقينا في جعبة السيد حسن نصر الله الكثير , يبدو أننا ماضون إلى أيام حاسمة و ساخنة , و نحن في المقاومة منتصرون أو منتصرون بحول الله و قوته حتى يسقط الطغاة الصهاينة و الطغاة العرب الداعمون لأمريكا و إسرائيل .

رد سيوسع المعركة

الصحفي اللبناني الخبير في الشؤون الإقليمية خليل نصر الله فقال: تتحدث وسائل إعلام إسرائيلية عن أن المؤسسة الأمنية تدرس الرد على “الحوثيين”. إن نفذوا أي عدوان سيوسعون المعركة ومع اليمن.

مشيرا بالقول: اليمن ذات قدرات عالية، ويمكن تفعيل ورقة من أوراق البحر الأحمر. مسار السفن الإسرائيلية في مرمى النيران، واستهدافها أسهل من استهداف إيلات على مرمى حجر. –

-خلق معادلات جديدة

مذيعة الميادين راميا الابراهيمي: مجددا يثبت اليمن انه أصل العرب ليس بالنسب وحسب وإنما نخوة وقوة وكرامة….إعلان اليمن دخول الحرب رسمياً على لسان للعميد يحيى سريع هو أشرف موقف عربي و سيخلق حكماً معادلات جديدة والله شكرا_صنعاء.

الكاتب والباحث العراقي في الشأن السياسي والأمني أثير الشرع

يرى بأن “الهجوم الصاروخي اليمني كان رسالة تحذير قوية للعدو الذي يُعد لاقتحام غزة من الشمال، وفعلا وصلت الرسائل التي أرسلتها فصائل المقاومة واليوم يفكر العدو الصهيوني ألف مرة قبل الإقدام على الهجوم البري واجتياح غزة”.

فيما يرى الخبير العراقي في الشؤون الأمنية والاستراتيجية، مخلد حازم،

 أن الحرب القائمة الآن بين كيان العدو الصهيوني وحركة حماس في غزة لها تداعيات في أكثر من منطقة، خصوصًا مناطق محور المقاومة الذي يضم اليمن والعراق وسوريا ولبنان وفلسطين.

وفي حديثه لمواقع صحفية يقول حازم: “الصواريخ التي انطلقت من اليمن ما هي إلا رسالة تم الاتفاق عليها من قبل محور المقاومة، وفي نفس التوقيت حصل هناك استهداف لقاعدة عين الأسد، وقاعدة حرير، وقاعدة كونيكو في سوريا.. هذه رسائل إنذار إلى الجانب الأمريكي الذي يقف مع الكيان الصهيوني”.

الباحث السياسي إيهاب جبارين: “

ويقول الباحث السياسي إيهاب جبارين: ” ما حصل تهديد حقيقي لـ”إسرائيل” التي قالت إن تلك الصواريخ كانت موجهة إليها، وبالتالي هي معرضة لعدة جبهات، وهذا السبب أعطاها نوعًا من الكبح لجموحها بعد أن وجدت نفسها في حرب متعددة الجبهات”.

من جهته، كتب الصحافي الفلسطيني، عبد الباري عطوان، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” الكيان يعترف بوصول صاروخ فتاح يمني إلى ايلات وسماع صوت انفجار كبير في المدينة وتكتم على الخسائر آلتي يعتقد انها ضخمة.. أبو يمن اذا قال فعل وفلسطين دائمًا اولوية وطنية بالنسبة له وكم اتمنى لو أن لها حدودًا مع اليمن”.

الروائي العربي حسنين علوش، شارك مقطع فيديو الإعلان عن العمليات من صنعاء، وعلق عليه بالقول: شكرا لسيد العرب السيد عبدالملك الحوثي الذي وفى بما وعد وسنبادله الوفاء بالوفاء، لك التحية من شعب فلسطين، لك التحية من ابناء غزة لك التحية من قلوبنا.

وأضاف: لقد خنع العرب وما خاب ظننا فيك، لقد ذل العرب وما خاب عزاؤنا فيك، أنت سيد الجزيرة.

الناشط الإعلامي والباحث في الشؤون العسكرية والسياسية أحمد الذواق من العراق

قال

بالفعل هم أنصار الله

أي اسم آخر لا يليق بهم ابدا

اليمانيون أصل العرب وأصل اللغة وأصل الشجاعة والثبات

كان يراد بهم أن ينتهوا، وينتهي معهم اليمن، ويصبح تابعا لدويلات الخليج تتحكم به يمينا وشمالا

لكن الله تعالى نفخ فيهم من بقايا محمد (صلى الله عليه وآله)، ونفخ فيهم من علي (عليه السلام) ليكون ذلك الشاب قائدا فذا، كسر تحالف ال سعود والامارات وتحالف الخليج وعمليتهم عاصفة الحزم التي تحول بها المطبعون إلى جثث هامدة على حدود انصار الله…

اصبحت مياه الخليج الآن تحت سيطرته، واصبح البحر الاحمر في مرماه حُكماً، وصار يمتلك الصواريخ الباليستية والمجنحة والمُسيرات المتطورة، وقبلها الرجال الأشداء

منذ ايام والصهاينة واعوانهم يعانون من مُسيرات انصار الله وصواريخهم… واعلانهم الدخول رسميا إلى (طوفان الاقصى)، وملامح النصر على ايدي محور المقاومة صارت واضحة جدا

فبوركت سواعد الملك عبد الملك الحوثي، الذي أرهب العدو مرات ومرات والقادم صادم.

هل عرفتم الآن لماذا جعلوا اليمن تحت مرمى عدوانهم منذ ثمان سنوات؟

وعلق رئيس نادي الوحدات الأردني السابق ورجل الأعمال المعروف والنائب في البرلمان الأردني الدكتور طارق خوري

على صفحته الرسمية في منصة “x” قائلاً:

“هل عرفتم الآن لماذا أرادوا تدمير اليمن وجعلوه تحت مرمى عدوانهم منذ ثماني سنوات؟ المشكلة ليست في الحوثيين أو حركة أنصار الله بعينها”.

“هم يريدون تغيير عقيدة هذا البلد وعقلية وإرادة المواجهة والمقاومة لدى شعبه، وها هو اليمن يسطر في فلسطين ومعها أروع ملاحم البطولة والإيثار، ويشكلان معاً توأم المعاناة والصمود والمقاومة، لتصبح مسافة ال 2300 كلم أقرب إلى كل فلسطيني ويمني من حبل الوريد”.

 

من ملف :

أربع عمليات بالصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المسيرة والحساب مفتوح :يمن الإيمان يقصف الكيان وينتصر لفلسطين…

 

 

قد يعجبك ايضا