لمحاولة كسر الحصار البحري المفروض على موانئ العدو الإسرائيلي … الولايات المتحدة وبريطانيا تجدّدان عدوانهما على اليمن

جدّدت الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا عدوانهما على اليمن، فجر الخميس، بحيث استهدفتا كلاً من محافظات الحُديْدة وتعز وذَمار والبيضاء وصعدة، بحسب ما أفات وكالة “سبأ” بصنعاء.

وبدأت غارات العدوان الأميركي – البريطاني على محافظتَي الحديدة وذمار، ثم امتدّت لتشمل محافظات صعدة وتعز والبيضاء، وسط تحليق للطيران التجسسي غربي البلاد، وفق ما نقلت الميادين.

وأضافت الميادين  أنّ العدوان الأميركي – البريطاني استهدف جبل الصمع، غربي مدينة صعدة، ومنطقة طخية بمديرية مجز في صعدة، شمالي البلاد.

ووفق ما أفاد مصدر يمني مسؤول للميادين، استهدف العدوان الأميركي – البريطاني 5 محافظات يمنية حتى الآن، موضحاً أن “لا جديد في قصف الليلة لناحية الأهداف التي سبق قصفها من قبل”.

المسيرة نت كشف إن العدوان استهدف كذلك جنوب مدينة ذمار، ومفرق الهارونية شرقي الصليف بالحديدة، ومديرية التعزية بمحافظة تعز، ومديرية الصومعة في محافظة البيضاء

وبحيب المسيرة  أوضح مصدر عسكري أن العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن يهدف لكسر الحصار البحري المفروض على موانئ العدو الإسرائيلي.

وأكد المصدر استمرار القوات المسلحة اليمنية في استهداف السفن الإسرائيلية والمتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مهما حاول العدوان الأمريكي البريطاني منعنا من ذلك.

وكانت أمريكا وبريطانيا قد نفذتها عدوانا فجر الجمعة الفائت 12 يناير، تعرضت العاصمة صنعاء وعدة محافظات، بسلسلة غارات جوية.

وأعلنت القوات المسلحة أن العدوان الأمريكي البريطاني على بلادنا لن يمر دون رد وعقاب، مؤكدة أنها لن تتردد في استهداف مصادر التهديد المعادية برا وبحرا، كما شددت في الوقت ذاته على بقاء حظر الملاحة الصهيونية في البحرين الأحمر والعربي.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة اليمني في بيان متلفز إن العدوُّ الأمريكيُّ البريطانيُّ أقدم وفي إطارِ دعمِهِ لاستمرارِ الإجرامِ الإسرائيليِّ في غزةَ على شنِّ عدوانٍ غاشمٍ على الجمهوريةِ اليمنيةِ بثلاثٍ وسبعينَ غارة،

وأوضح أن العدوان “استهدفتِ العاصمةَ صنعاءَ ومحافظاتِ الحديدةَ وتعزَّ وحجةَ وصعدةَ وقدْ أدتِ الغاراتُ إلى ارتقاءِ خمسةِ شهداءَ وإصابةِ ستةٍ آخرينَ من أبناءِ قواتِنا المسلحة”.

وإذ حمل العدوَّ الأمريكيَّ والبريطانيَّ كاملَ المسؤوليةِ على عدوانهِ الإجراميِّ بحقِّ شعبِنا اليمنيِّ، أكد ناطق القوات المسلحة أن هذا العدوان لن يمرَّ دونَ ردٍ ودونَ عقاب.

وأكد أنَّ القواتِ المسلحةَ اليمنيةَ لن تترددَ في استهدافِ مصادرِ التهديدِ وكافةِ الأهدافِ المعاديةِ في البرِّ والبحرِ دفاعاً عنِ اليمنِ وسيادتِهِ واستقلالِهِ.

وشدد على أن هذا العدوانَ الغاشمَ لن يثنيَ اليمنَ عن موقفِه الداعمِ والمساندِ لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ، والقواتُ المسلحةُ اليمنيةُ تؤكدُ استمرارَها في منعِ السُّفُنِ الإسرائيليةِ أوِ المتجهةِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلةِ من المِلاحةِ في البحرينِ العربيِّ والأحمر.

 

أقرأ أيضا

هي الثانية في خليج عدن :القوات المسلحة اليمنية تستهدف السفينة الأمريكية ( جينكو بيكاردي) بعدد من الصواريخ البحرية وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة

 

جرافيك + نص + فيديو :بيان للقوات المسلحة اليمنية :استهدفنا سفينة أميركية في خليج عدن.. ونؤكد استمرار حركة الملاحة في البحرين العربي والأحمر إلى كافة الوجهات حول العالم عدا موانئ فلسطين المحتلة

 

القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة كانت متجهة إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة (فيديو)

نص +فيديو+ جرافيك : بيان للقوات المسلحة اليمنية ” استهدفنا سفينة أميركية والرد على الاعتداءات قادم”

 

نص +فيديو : القوات المسلّحة اليمنية: العدوان الأمريكي البريطاني لن يمر دون رد وعقاب ومستمرون في فرض الحظر على السفن الصهيونية

 

نص + جرافيك + فيديو : القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينةً أميركيةً تقدّم الدعم للاحتلال الصهيوني “رد أولي”.

 

قد يعجبك ايضا