الدكتور أحمد المؤيد يكتب عن:استنشاق_الوهم

بالصدفة وقعت عيناي على منشورات لبعض كتاب كنا نحسبهم رواداً، فوجئت بانغماسهم حد الثمالة في تشريح الانساب والسلالات وبدأو يحاولون عبثاً فك طلاسم الحركة الحوثية كما يسمونها ..!
ثم استحضروا من التاريخ قصصا إما كتبوها هم، أوكتبها امثالهم في غابر ألأزمان، فيجتزؤن ما يريدون .. وينسخون ويلصقون ..
باختصار نستطيع أن نقول أنهم يفصلون لهم قميصا ليلبسوه .. فيحسون بالسعادة أنهم هكذا قد شخصو الحركة الحوثية .. وأصبحو قريبين من القضاء عليها بعد هذا الجهد الرهيب ..
أضحك أحياناً، وأشعر بالشفقة أحياناً أخرى على هذه العقليات البليدة.
فالبليد لا تستطيع أن تعرفه إلا عندما تضعه في اختبار ..
مؤسف جدا أنه بعد ست سنوات لازالو لا يعرفون من هم الأنص ار وماهو مشروعهم .. أما المثير للشفقة فهي هزائمهم التي منيو بها ولازالو .. بسبب تشخيصهم الخاطيء للعدو ومن هو .. وماهي مواصفاته.
يخشون أن يعترفوا بالحقيقة فلا يجدون سبباً في عدائهم له ولا مبرراً لخيانتهم لوطنهم إلا (أكاذيب فبركوها).. فيفضلون استنشاق هيروين الوهم ليخدرهم بمطاردتهم لعدوٍ وهميٍ، فصلوه على مقاس أحقادهم التي عُبئو بها ..
لن تجد في صفحاتهم حديثاً عن وطنية أو استقلال أو كرامة .. لأنهم أساساً ينطلقون من حضن عدوٍ يقصف بلدهم ليل نهار ويمزقه ويحاصره ..
كما أنهم لا يستطيعون الحديث عن مشروع وطنيٍ جامع مشرف فمن يدفع لهم رواتبهم آخر الشهر لن يسمح لهم الآن بمجرد التفكير في مشروعٍ غير مشروع القتال والتدمير ..

لذلك المتاح الآن، هو الوهم اللذيذ .. هو اختراع عدو ولو ليس له وجود .. ويتخيلون انه في صنعاء .. وانه من سلالة معينة يجب شتمها .. حتى تكتمل حبكة القصة .. لايريدون أن يذكرهم أحدٌ بأن صنعاء انصهر فيها الجميع في بوتقة واحدة هي بوتقة الوطن لأن المشروع الذي يحمله الرجال هناك بين جوانحهم، يحتاج مشاركة الجميع بلا استثناء، ويجعلهم يجودون بأرواحهم فداءا لبعضهم، بل ويحمل بعضهم بعضا في خطوط النار على اكتافهم دون اكتراث بوابل الرصاص المنهمر .. 
ولذلك انتصروا .. وينتصرون .. لذلك صمدوا .. وسيصمدون ..

بينما اولئك، يستنشقون الوهم ويرسمون بطولاتهم في الهواء، يشتمون سلالةً ليل نهار .. ويخوضون معارك ميسرة نهم وميمنتها من صفحات تويتر، ويسطرون هزائم صنعاء في الفيس ..يفتكون بأنساقٍ .. ويذيبون أنساقاً أخرى، مع الحفاظ على وتيرة الانسحاب التكتيكي، ثم بعد ذلك يشبعون صنعاء اتهاما بالسلالية والعنصرية ..!!

ويستلقون بعدها يحلمون بوطن بمواصفات سلمانية !!

هنيئا لهم الوهم والهزيمة .. وهنيئا لصنعاء المواقف العظيمة .

قد يعجبك ايضا