لماذا ترفض السعودية تبادل جثامين الجيش اليمني بجثامين مرتزقتها؟

 

كشف رئيس لجنة الأسرى اليمنية عبدالقادر المرتضى، من ان السعودية رفضت تبادل جثامين الجنود السودانيين بجثامين شهداء الجيش اليمني واللجان الشعبية.

 

وقال المرتضى: عرضنا على الجانب السعودي قبل فترة عدد من جثث الجنود (السودانيين) أثناء تفاوضنا معهم عبر الإمم المتحدة في مقابل أن يسلمونا جثامين لعدد من شهدائنا لديهم فرفضوا ذلك الا في مقابل جثث لجنودهم هم.

وكان المتحدث للقوات المسلحة اليمنية العميد سريع قد كشف في وقت سابق ضمن بيان متلفز أن خسائر مرتزقة السودان في العدوان السعودي على اليمن بلغت ثمانية آلاف قتيل ومصاب.

يشار الى ان رئيس لجنة الأسرى عبد القادر المرتضى كشف في حوار له مع وكالة سبأ أنه تم عبر وساطات وتفاهمات محلية تحرير 7000 أسير من الطرفين من خلال 300 عملية تبادل منذ بدء نشاط اللجنة منتصف 2015م فيما لم تسهم الأمم المتحدة في أي عملية تحرير مطلقاً.

وأوضح أن “السعودية رفضت كل المقترحات التي تقدم بها المبعوث الأممي من بعد مشاورات السويد وإلى الآن وكذلك منعت الكثير من أطراف المرتزقة وخاصة في مأرب والجوف وتعز من تبادل الأسرى معنا”.

كما أكد أن الإمارات تتحفظ وتخفي المئات من أسرى الجيش اليمني واللجان وكذا تمنع الكثير من الأطراف في المحافظات الجنوبية من عمليات التبادل، بالإضافة إلى أنها أسهمت بشكل كبير في إعاقة تنفيذ اتفاق السويد.

قد يعجبك ايضا