ريمة – حجة -الحديدة – ذمار – البيضاء -المحويت : مسيرات ضخمة تعزيزا لصمود غزة وإسنادا للمقاومة الفلسطينية ..والتأكيد على واحدية النضال ضد المحتل الصهيوني وداعمه الأكبر والرئيسي الشيطان الأكبر.

 

 

تعزيزا لصمود غزة وإسنادا للمقاومة الفلسطينية.خرج اليمنيون في مسيرات كبرى في جمعة طوفان الأقصى وهتف المشاركون  بشعارات التضامن مع قطاع غزة والشعب والمقاومة الفلسطينية،منها: (يا شبعي شعب الإيمان.. دعما دعما للطوفان)، (اليمن كله لبى. يدعم طوفان الأقصى)، (قولوها وبأعلى صوت.. إسرائيل الموت الموت)، (جند المحور يا صهيون.. سيذيقوك عذاب الهون)، (عهدا من يمن الصماد.. نأتيكم جندا وعتاد)، (يا فلسطيني ثق بالله.. سندمر أعداء الله)، (النصر اليوم والعزة.. بالوقوف مع غزة)، (أسمى آيات الإجلال.. لرجال غزة الأبطال)، (يا حماس ويا جهاد.. أنتم عنوان الجهاد)، (من صنعاء إلى غزة.. الكرامة والعزة)، (كلنا حماس وجهاد.. عشّاق للاستشهاد).

والتأكيد على واحدية النضال ضد المحتل الصهيوني وداعمه الأكبر والرئيسي أمريكا.

في هذا التقرير الحقيقة رصدت المسيرات في محافظات (ريمة – حجة -الحديدة – ذمار – البيضاء -المحويت)

 

محافظة حجة.. 

شهدت مديرية مركز محافظة حجة، اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة تعزيزا لصمود غزة وإسنادا للمقاومة الفلسطينية.

ورفع المشاركون في المسيرة اللافتات المعبرة عن الفخر والاعتزاز بعملية طوفان الأقصى المباركة التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني الغاصب.

وأكدوا الجهوزية التامة للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير فلسطين وطرد الكيان الصهيوني من كل شبر من أرض فلسطين.

وأدان أبناء حجة، في المسيرة الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء ومجازر الابادة الجماعية في الأراضي المحتلة.

وحملوا دول الاستكبار العالمي مسئولية الجرائم التي يرتكبها الصهاينة بحق الأرض والانسان في غزة وانتهاك كافة المواثيق والمعاهدات الدولية.

وأكد بيان صادر عن المسيرة واحدية القضية والموقف، معتبراً قضية فلسطين قضية كل حر شريف في هذا العالم والقضية المركزية والرئيسية لدى أبناء الشعب اليمني.

ودعا إلى فتح الحدود وإعلان النفير العام لمناصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة الكيان الصهيوني والمشاركة في واجب الجهاد المقدس.

وأدان البيان الصمت العربي الإسلامي المطبق، والانحياز المخزي من بعض الأنظمة العربية إلى صف اليهود الغاصبين وتضامنهم معهم، في مقابل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني المظلوم.

ودعا البيان إلى إطلاق مبادرات الدعم بالمال والسلاح لصالح المقاومة وتسهيل دخول الغذاء والدواء، خصوصا من الدول المحادة لفلسطين واعتبار ذلك موقفاً جهاديا مقدسا.

الحديدة.. 

 احتشد الآلاف من أبناء محافظة الحديدة، عصر اليوم الجمعة، في مسيرة جماهيرية كبرى بساحة شارع الميناء تعزيزاً لصمود غزة وإسناداً للمقاومة الفلسطينية في مواجهة كيان العدو الصهيوني الغاصب.

وهتف المشاركون في المسيرة التي اكتظت بجموع غير مسبوقة من مختلف مديريات المحافظة، بشعارات التضامن مع قطاع غزة والشعب والمقاومة الفلسطينية، والتأكيد على واحدية النضال ضد المحتل الصهيوني وداعمه الأكبر والرئيسي أمريكا.

ورفعوا الرايات والعلم الفلسطيني، تعبيراً عن موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي تجاه قضية فلسطين، مؤكدين دعم فصائل المقاومة لمواصلة ردع العدو الصهيوني والوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى تحرير أراضيه المحتلة واستعادة كامل حقوقه المسلوبة.

وبارك بيان صادر عن مسيرة الحديدة تلاه الشيخ محمد الوافي، العملية النوعية (طوفان الأقصى)، مشيداً ببطولات فصائل المقاومة الفلسطينية والملاحم الكفاحية ضد كيان العدو الغاصب.

وأكد البيان وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب والمقاومة الفلسطينية بالسلاح والرجال والإمكانيات في مواجهة العدو الصهيوني، مستنكراً مواقف الدول المطبّعة وما تقوم به من ممارسات ومخططات لتفكيك صف أبناء الأمة الاسلامية.

واعتبر، استمرار صمت المجتمعِ الدولي إزاء الجرائم التي يمارسها الاحتلال الصهيوني في الأراضي المحتلة، وصمة عار ومشاركة علنية في الحرب والانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

وندد البيان بالدعم الأمريكي الغربي للعدو الصهيوني لشن العدوان على المدنيين في قطاع غزة وفرض حصار شامل ومنع الخدمات الأساسية ودخول المواد الغذائية والأدوية للقطاع، معتبراً ذلك جريمة حرب وإبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

وانتقد البيان المعايير الازدواجية لبعض الدول الغربية وأمريكا والكيل بمكيالين ومضاعفة معاناة ومظلومية الضحايا الفلسطينيين وتشجيع الجلاد الصهيوني المنتهك لحقوق وأراضي الشعب الفلسطيني.

واستغرب تعاطف العديد من الدول وتأييدها ودعمها للعدو الصهيوني، متجاهلة التاريخ الإجرامي لهذا الكيان بحق الشعب الفلسطيني الذي تعرض لأفظع جرائم دموية، مؤكداً أن استمرار تواطؤ المجتمع الدولي ستكون عواقبه وخيمة في دول المنطقة.

وأكد البيان، أن الخيار الوحيد للقضية الفلسطينية، دعم فصائل المقاومة بالمال والسلاح والمقاتلين، للرد على المجازر التي ارتكبها العدو الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني ووضع حد لصلف وغطرسة المحتل الغاصب.

وأفاد بأن اليمن تعرض لعدوان لم يسبق له مثيل في التاريخ بسبب رفض الشعب اليمني التطبيع والتقارب مع العدو الصهيوني، لافتاً إلى أن الشعب اليمني سيظل الصخرة الصماء التي تتحطم عليها كل مخططات الأعداء.

وجدد بيان المسيرة، تضامن ووقوف أبناء الحديدة إلى جانب المقاومة الفلسطينية الباسلة وجهوزيتهم للمشاركة في خوض معركة تحرير الأراضي المحتلة حتى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ذمار.. 

خرج أبناء ذمار في مسيرة جماهيرية اليوم الجمعة، جابت شوارع المدينة تأييدا لعملية طوفان الأقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية وتنديداً بالمجازر البشعة التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة.

ورفع المشاركون، العلم الفلسطيني ورددوا الشعارات والهتافات المؤيدة للمقاومة الفلسطينية والمنددة بتخاذل الأنظمة العربية.
وأكد بيان صادر عن المسيرة تأييد أبناء ذمار ومباركتهم للعملية البطولية، التي حققت انتصارات عظيمة للشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية ضد كيان العدو الصهيوني.
وجددوا التأكيد على الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة بالسلاح والرجال والإمكانات في مواجهة العدو الصهيوني، والجهوزية للمشاركة الفاعلة في الدفاع الشعب الفلسطيني وحماية المقدسات وتطهيرها من دنس ورجس الصهاينة.
وعبّر البيان عن تفويضهم لقائد الثورة لاتخاذ القرارات المناسبة في إطار التنسيق مع محور المقاومة وبما يسهم في ردع العدو الصهيوني.
وأشار البيان إلى أن أمريكا وبريطانيا وبقية دول الغرب، داعمة وراعية للعدو الصهيوني ومساندة ومتورطة في الجرائم الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني.
ولفت البيان إلى أنه لولا دعم ومساندة تلك الدول للعدو الغاصب لما تجرأ على ارتكاب جرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني، مبيناً أن مظلومية الشعب الفلسطيني كشفت حقيقة الشعارات الزائفة التي تتشدّق بها أمريكا ودول الغرب بشأن حقوق الإنسان وحق الشعوب في تقرير مصيرها وحقها في الحياة والحرية والاستقلال.
وندد البيان بالمواقف المخزية والمشينة للدول المطبعة مع العدو الصهيوني، معتبراً مواقفها مشاركة في الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني.
واعتبر المشاركون عملية “طوفان الأقصى” النوعية أعادت الأمل للأمة في توحيد الصف وجمع الكلمة بعد خمسة عقود من الهزائم والانكسارات ومواقف الخذلان وبيانات التنديد والشجب التي لم تحقق سوى المزيد من الذلة والهوان وتقديم التنازلات.
وأكدوا أن العملية أحد أهم الملاحم البطولية التي سطرتها المقاومة الفلسطينية في تاريخ الصراع العربي الصهيوني، أعادت الاعتبار لكرامة الأمة وأحيت من جديد عزائم النصر وروح الجهاد وثقافة الاستشهاد دفاعاً عن الأرض والعرض.
ودعا بيان المسيرة أحرار الأمة وشعوبها إلى مؤازرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ومدها بما تحتاجه من السلاح والمال والدعم والتضامن وتسيير قوافل الغذاء والدواء والوقود لكسر الحصار الذي يفرضه العدو على قطاع غزة والأراضي المحتلة.
وأدان البيان، تجاهل وتغاضي المجتمع الدولي عما يجري من جرائم إبادة وهدم للمنازل على رؤوس المدنيين في غزة بالتزامن مع فرض حصار خانق في ظل صمت وتجاهل من قبل المنظمات الإنسانية التي تقف موقف المتفرج.
وأهاب بيان المسيرة بالشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم الضغط على الحكومات، خاصة دول وأنظمة التطبيع لمراجعة مواقفها المخزية تجاه قضية الشعب الفلسطيني.

ريمة.. 

خرج أبناء محافظة ريمة، اليوم الجمعة، في مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة تضامناً ودعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في مواجهة العدو الصهيوني.

ورفع المشاركون في المسيرات والوقفات التي شهدها مركز المحافظة الجبين ومراكز المديريات، لافتات داعمة للشعب والمقاومة الفلسطينية، ومنددة بجرائم العدو الصهيوني بدعم أمريكي أوروبي، بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

ورددوا الشعارات والهتافات المؤيدة للمقاومة الفلسطينية التي أثبتت قدرتها على ردع العدو الصهيوني وكسر شوكته والدفاع عن الأراضي والمقدسات.

وبارك أبناء ريمة الانتصارات النوعية التي يحققها أبطال المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني.

وأكدوا جاهزيتهم لتنفيذ توجيهات قائد الثورة واستجابة لدعوة حماس، لدعم ومساندة المقاومة الفلسطينية والوقوف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني لتحرير أراضيه وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأدانت البيانات الصادرة عن المسيرات والوقفات، بأشد العبارات المواقف المخزية للأنظمة العميلة المطبعة مع الكيان الصهيو أمريكي، ومنها السعودية والامارات وكذا الصمت المخزي لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي إزاء الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني، بحق الشعب الفلسطيني.

وجددت البيانات الموقف الثابت للشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، في مواجهة آلة الحرب الصهيونية، باعتبار القضية الفلسطينية، القضية المركزية للشعب اليمني والأمتين العربية والإسلامية.

واعتبرت، الدماء التي تسيل في فلسطين وقطاع غزة والأراضي المحتلة، تنير درب المقاومة لتحرير كامل التراب الفلسطيني والأمة من قوى الهيمنة والارتهان.

ودعت البيانات شعوب الأمة العربية والإسلامية، إلى الخروج في مسيرات حاشدة تأييدا ومباركةً لعملية طوفان الأقصى، والوقوف صفاً واحدا إلى جانب المجاهدين في فلسطين ودعمهم بالمال والرجال والسلاح، مطالبةً بفتح المطارات والموانئ والمنافذ لتفويج المجاهدين من الشعب اليمني للمشاركة في معركة الجهاد المُقدس.

المحويت

شهد مركز محافظة المحويت ، اليوم، مسيرة جماهيرية حاشدة دعمًا و تأييدًا لعملية “طوفان الأقصى” المباركة التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني الغاصب.
ورددت الجماهير المحتشدة الهتافات المؤكدة على موقف الشعب اليمني الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية ودعم الشعب الفلسطيني والوقوف إلى جانبه في مواجهة صلف وغطرسة العدو الصهيوني الغاصب والمحتل، وتحرير المقدسات الإسلامية، تجديد التأكيد على أن قضية فلسطين، هي قضية الشعب اليمني المركزية وفي مقدمة اهتماماته.
ورفعت الحشود، في المسيرة، العلمين اليمني والفلسطيني واللافتات والشعارات المؤكدة على وقوف الشعب اليمني ودعمه الكامل للشعب الفلسطيني في ظل ما تواجهه غزة من اعتداءات إسرائيلية وصرب المدن السكنية، منددة بجرائم العدو الصهيوني بدعم أمريكي أوروبي بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة.
أكدت المسيرة، التي تقدمها أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، الدكتور علي الزيكم ، ووكلاء المحافظة احمد القطمة، و حسين عركاض ، ومدير أمن المحافظة العميد علي دبيش ومدير مدينة المحويت، محسن السقاف، ومسؤول التعبئة العامة بالمحافظة ،عامر الاقهومي، وقيادة السلطة المحلية والتنفيذية، موقف الشعب اليمني الداعم للمقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال باعتبارها الطريق لتحرير فلسطين والمسجد الأقصى من الاحتلال.
وجدد أبناء محافظة المحويت، تضامنهم مع الشعب الفلسطيني و تأييدهم ومباركتهم لخيارات عملية طوفان الأقصى، التي تنفذها المقاومة الفلسطينية في عمق الكيان الصهيوني.
وأكد بيان المسيرة أهمية استنهاض الأمة والعمل على تحريك صحوة إسلامية حقيقية تنعكس على دعم مشروع المقاومة والدفاع عن القضية الفلسطينية وحماية المقدسات والأراضي المحتلة.
وجدد البيان استمرار وقوف أبناء اليمن رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
واعتبر ، الدماء التي تسيل في فلسطين وقطاع غزة والأراضي المحتلة تنير درب المقاومة لتحرير كامل التراب الفلسطيني والأمة من قوى الهيمنة والارتهان.
ونددت الحشود المشاركة بما يتعرض له الشعب الفلسطيني وقطاع غزة من حرب إبادة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني الغاصب.
وأكد البيان ” أهمية توجيه السخط تجاه العدو الصهيوني والتنديد بهرولة الأنظمة العملية للتطبيع مع هذا الكيان على حساب قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية”.

 البيضاء 

احتشد أبناء محافظة البيضاء في مسيرة جماهيرية حاشدة اليوم، لمباركة عملية “طوفان الأقصى” التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني الغاصب.
ورفع المشاركون في المسيرة التي تقدّمها محافظ البيضاء عبدالله إدريس، العلمين اليمني والفلسطيني، مرددين الشعارات المؤيدة لعملية “طوفان الأقصى” التي كسرت شوكة العدو الصهيوني وكشفت عن هشاشته وضعفه.
ونددوا بالجرائم البشعة التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني بحق أبناء قطاع غزة، والأراضي الفلسطينية.
وأدان بيان صادر عن المسيرة، جرائم وانتهاكات العدو الصهيوني بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة واستهدافه للأطفال والنساء والشيوخ وتدمير البنية التحتية الصحية والتعليمية والحيوية.
واستنكر بشدة صمت المجتمع الدولي إزاء ما ارتكبه ويرتكبه العدو الصهيوني من جرائم بحق المدنيين في غزة بدعم أمريكي غربي.
وأكد البيان التضامن مع الشعب والمقاومة الفلسطينية والتأييد والمباركة لعملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها المقاومة الفلسطينية في عمق كيان العدو الصهيوني.
ودعا البيان أبناء الأمة والشعوب الحرة إلى دعم ومساندة الشعب الفلسطيني ومقاومته البطلة بكل السبل المتاحة لتعزيز دفاعه وصموده وثباته في مواجهة آلة العدو الصهيوني والدفاع عن أرض فلسطين والمسجد الأقصى.
وطالب بيان مسيرة البيضاء، إلى استنهاض الأمة للطاقات والعمل على تحريك صحوة إسلامية حقيقية تنعكس على دعم مشروع المقاومة والدفاع عن القضية الفلسطينية وحماية المقدسات والأراضي المحتلة والابتعاد عن التخاذل الذي ألحق العار والخزي بالأمة.
وجدد البيان التأكيد على استمرار وقوف أبناء اليمن رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة .. مشيراً إلى أن القضية الفلسطينية ستظل القضية الأولى والمركزية للأمة والشعب اليمني بشكل خاص.

 

(من صنعاء إلى غزة.. الكرامة والعزة) :طوفان شعبي متجدد إسنادا للمقاومة الفلسطينية (المعركة واحدة والعدو واحد)

من محافظة صعدة لأهل غزة: نحن لكم إسناد

 

محافظة الضالع :مسيرة حاشدة في دمت تؤكد على الاستعداد والجاهزية للمشاركة في معركة “طوفان الأقصى”

 

اليمن : نص بيان مسيرات جمعة طوفان الأقصى : مواقف الدول المطبعة المخزي مشاركة فعلية في الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني

 

 

صور أولية : طوفان بشري في اليمن دعماً لطوفان الأقصى

 

قد يعجبك ايضا