قائد الجيش في أهم دولة إسلامية : اليمنيون بيّضوا وجه الأمة بوقوفهم مع فلسطين عملياً وسيخلدهم التاريخ

وجه قائد الجيش الإيراني، اللواء عبدالرحيم موسوي، التحية لليمن وشعبه لمساندتهم الشعب الفلسطيني في غزة.

وقال موسوي في تصريحات صحفية: “نشكر إخواننا اليمنيين الذين بيّضوا وجه الأمة الإسلامية بنصرتهم لغزة وتركوا بصمة سيخلدها التاريخ.

ويفرض اليمن حصارا بحريا خانقا على الملاحة الإسرائيلية، بهدف الضغط على الاحتلال لوقف عدوانه على غزة ورفع الحصار عنها.

وكان  الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قد عبر عن شكر بلاده وتقديرها لليمن قيادة وشعباً لما يقوم به للدفاع عن الشعب الفلسطيني المظلوم .. مشيراً إلى ما يقوم به اليمن من دور مؤثر وفعال بشكل كبير على كيان العدو الإسرائيلي
وخلال أتصال هاتفي للرئيس الإيراني مع الرئيس مهدي المشاط في الــ 15 من يناير 2024م أكد إدانة بلاده للعدوان الأمريكي – البريطاني على اليمن، مؤكداً أن العدوان مدان من قبل الشعوب الحرب على الصعيد العالمي، ويدل على عدوانية وإجرام الولايات المتحدة الأمريكية.
ولفت إلى أن قرار اليمن بحماية الملاحة الدولية ومنع عبور السفن الإسرائيلية أو المتوجهة إلى فلسطين المحتلة كان قرار شجاعاً وحكيماً.

وفي كلمة له خلال مؤتمر “طوفان الأقصى ويقظة الوجدان الإنساني” الدولي، المنعقد في طهران في الــ 14 من يناير 2024م قال الرئيس الإيراني  إن  شجاعة اليمن في الدفاع عن الفلسطينيين موضع تقدير الأمة الإسلامية

وفي وقت سابق أكد  قائد بحرية الحرس الثوري الإيراني الأدميرال علي رضا تنكسيري إن شباب اليمن صمدوا لثمان سنوات في حرب غير متكافئة وتعلموا الكثير من الدروس واليوم يصنعون أسلحتهم وعتادهم العسكري بأنفسهم وأمريكا وبريطانيا لن يستطيعا تركيعهم 

ووجه الأدميرال تنكسيري، التحية إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي والشعب اليمني وشهدائه. وقال تنكسيري: “شباب اليمن صمدوا لثمان سنوات في حرب غير متكافئة وتعلموا الكثير من الدروس، واليوم يصنعون أسلحتهم وعتادهم العسكري بأنفسهم”.

كما أكد أن اليمنيين يصنعون زوارق حربية وطائرات مسيرة ويستخدمون أفضل التكتيكات القتالية، ويقوم الأعداء باتهام إيران بتزويدها لهم.

وأوضح أن الجميع يعرف أن اليمن محاصر لكنه وقف على قدميه بالاعتماد على طاقاته الداخلية، لافتا إلى أن الجميع يشاهد اليوم ثمرة جهاد اليمنيين بوقوفهم في وجه الاستكبار، إنهم شعب لا يخاف من الموت ولا يهابون سوى الله.

ولفت قائد بحرية الحرس الثوري إلى أن الأمريكيين والبريطانيين أوجدوا الجرثومة الصهيونية الفاسدة في الأراضي الفلسطينية، واليوم يعتدون على اليمن لمناصرته غزة.

وفي تصريح أخر قال قائد بحرية الحرس الثوري  إن اليمن دولة مستقلة لها جيش قوي وقائد قوي يتصرف باستقلالية ولا يتلقى الأوامر من اي جهة.

وأشار الأدميرال تنكسيري إلى أن الفلسطينيين سينتصرون كما انتصر اليمن التي تحولت إلى قوة جبارة غيرت المعادلات ولا يمكن لأحد الوقوف بوجهها.

بدورة أكد لمتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني العميد رمضان شريف  أن الشعب اليمني أوقف الشرايين الحيوية لكيان العدو الصهيوني.

ونقلت وكالة مهر للأنباء عن العميد شريف، قوله: “تألقت بعض الدول والحركات، وخاصة اليمنيين، نصرة للشعب الفلسطيني، واليمنيون هم الذين صعبوا الأمر وأوقفوا الشرايين الحيوية لكيان العدو الصهيوني”.

وأضاف: تألقت بعض الدول والحركات، خاصة اليمن، نصرة لفلسطين، وكان اليمنيون من أبرز الدول الداعمة للشعب الفلسطيني بين الدول العربية.

وكان الخارجية الإيرانية قد اكد خلال لقائه لأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريش  في الــ 24من يناير 2024م إن هدف حركة أنصار الله في اليمن من إيقاف سفن الكيان الصهيوني وتلك المتجهة إلى موانئه هو وقف جرائم الحرب والإبادة الجماعية من قبل الكيان ضد مواطني قطاع غزة. وذكر أمين عام الأمم المتحدة ما تؤكده حركة أنصار الله في اليمن مرارا وتكرارا بأن الأمن البحري له أهمية كبيرة وانها توقف فقط السفن التابعة للكيان الصهيوني وتلك المتجهة الى موانئه.
وأوضح وزير الخارجية الإيرانية لأمين عام الأمم المتحدة إن الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا ارتكبتا خطأ استراتيجيا بمهاجمة اليمن وأنصار الله يتسبب في اتساع نطاق التوتر والصراعات في المنطقة.

واعتبر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني في الــ 27 من نوفمبر2023م إن  تحرك اليمن ضد أهداف صهيونية هي رد فعل طبيعي على الجرائم بحق الشعب الفلسطيني

قائدُ القوات الجو فضائية الإيرانية  العميد أمير علي حاجي زادة  حركةُ “أنصار الله” أثبتت بإسقاطها طائرةً أمريكيةً أنها أكثر قوة وما قامت به لإسناد غزة هو محطُّ تقدير واحترام

قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي  قال خلال استقباله جمعا من أئمة صلاة الجمعة في الــ6 من يناير 2024م إن  ضرب اليمنيون الشريان الحيوي للصهاينة رغم التهديد الأمريكي

قد يعجبك ايضا